رياضةصحيفة البعث

تشيلسي يواجه أتلتيكو مدريد في أقوى صدامات دوري الأبطال

تستكمل مساء اليوم  الثلاثاء وغداً الأربعاء مباريات الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفيها سنشهد ثاني أقوى مواجهات هذا الدور بعد مباراة برشلونة الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي الأسبوع الماضي التي انتهت بأربعة أهداف لهدف للباريسي، وهي المواجهة التي ستجمع بين تشيلسي الانكليزي وأتلتيكو مدريد الاسباني، وستلعب المباراة على ملعب أرينا ناسيونالا في مدينة بوخارست الرومانية بسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، ويرغب الأتلتي في تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن لقاء الذهاب يعد على ملعبه، بينما يرغب تشيلسي في الابتعاد عن النتائج المتذبذبة في الدوري الانكليزي، وتحقيق نجاحات على الصعيد القاري مع المدرب الألماني توماس توخيل الذي سيقود الفريق في أول مباراة أوروبية.

يحمل اللقاء طعماً خاصاً نظراً لمواجهات الفريقين المحتدمة خلال العقد الأخير من كأس السوبر الأوروبي عام 2012 إلى نصف نهائي دوري الأبطال 2014، وصولاً إلى دور المجموعات في دوري موسم 2018، عندما أخرج تشيلسي الروخي بلانكوس باكراً من البطولة، ما جعل هذه المباراة تكتسب لقب “كلاسيكو أوروبي” بامتياز.

وفي المباراة الثانية لهذا اليوم، يلتقي بايرن ميونخ الألماني مع نظيره لاتسيو الايطالي، حيث تأهل الفريقان دون هزيمة من مجموعتيهما، حيث كانت حصيلة بايرن ميونخ خمسة انتصارات، وتعادلاً واحداً، بينما جاء تأهل لاتسيو بتحقيق الفوز مرتين فقط، بالإضافة إلى أربعة تعادلات.

وصل البافاري إلى دور خروج المغلوب للمرة الثالثة عشرة على التوالي، فقط ريال مدريد (24)، وبرشلونة (17) تمكنا من تحقيق ذلك لفترة أطول، ووصل ميونخ إلى ربع النهائي عشر مرات في آخر 12 محاولة، وعلى الجهة المقابلة عاد لاتسيو إلى دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عاماً، وتكتسب المباراة ميزة فريدة أخرى، وهي تشهد تنافساً بين هدافي أوروبا في الموسم الماضي، فقد انتزع شيرو ايموبيلي الحذاء الذهبي من روبيرت ليفاندوفسكي بعد تسجيله 36 هدفاً، بفارق هدفين عن البولندي، ومنذ عام 2018، لم يسجل أي لاعب أهدافاً أكثر من ليفاندوفسكي (33 هدفاً) في البطولة، (كريستيانو رونالدو 29 هدفاً)، بينما سجل ايموبيلي ثمانية أهداف في تسع مباريات في دوري أبطال أوروبا.

أما غداً، فيعتبر ريال مدريد الاسباني المرشّح الأكبر من مواجهته أمام أتلانتا الايطالي بالنظر للباع الطويل لكتيبة زيدان في هذه البطولة، بينما يلعب الفريق الايطالي دور الـ 16 للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد الموسم الماضي، وسيكون على ريال مدريد الحذر لأن أتلانتا أحرج ليفربول هذا الموسم في أنفيلد وانتصر عليه بثنائية نظيفة، كما أنه أطاح بفريق اسباني الموسم الماضي في دوري الأبطال وهو فالنسيا، ويفتقد الملكي لخدمات المهاجم كريم بنزيما في المباراة بعد غيابه عن لقاء بلد الوليد يوم السبت بسبب الإصابة، وكما هو معلوم هذا هو اللقاء الأول تاريخياً بين الفريقين.

وفي آخر مواجهات هذا الدور، يحاول بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني استرجاع ذكريات الماضي أمام مانشستر سيتي الانكليزي، فهو تعادل مرة، وخسر ثلاث مرات في أربع مواجهات ضد السيتي بدور المجموعات، وكان الألمان قد هزموا مانشستر سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1979 بعد التعادل بهدف لمثله في انكلترا، والفوز بثلاثة أهداف لهدف في ألمانيا، وكانت تلك المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في المراحل الإقصائية.

الدور ثمن النهائي: (جميع المباريات تقام في تمام العاشرة مساء).

مباريات اليوم: لاتسيو- بايرن ميونخ، تشيلسي- أتلتيكو مدريد.

مباريات الغد: مونشنغلادباخ- مانشستر سيتي، أتلانتا- ريال مدريد.

أرقام وإحصائيات

التقى بايرن ميونخ 41 مرة من قبل مع الأندية الايطالية، وكان للبايرن النصيب الأوفر في عدد مرات الفوز، حيث فاز الفريق الألماني في 17 مواجهة، مسجلاً 65 هدفاً، وتلقت شباكه 53 هدفاً.

– تقابل تشيلسي وأتلتيكو مدريد 6 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا، فاز الاسبان مرة، بينما انتصر تشيلسي مرتين، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، وسجل لاعبو الروخي بلانكوس 7 أهداف في شباك تشيلسي، بينما سجل لاعبو البلوز في شباك أتلتيكو مدريد 10 أهداف.

– التقى ريال مدريد مع الأندية الايطالية في 67 مباراة، نجح الريال بالفوز في 34 لقاء، وانتهت 10 مباريات بالتعادل، بينما تلقى النادي الملكي الهزيمة في 23 مناسبة.

– تواجه مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ 4 مرات من قبل، وجميعها جاءت في دور المجموعات، حيث فاز مانشستر سيتي في 3 مباريات، بينما انتهى لقاء وحيد بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.