أخبارصحيفة البعث

أطباء القنيطرة البيطريون يبوحون بمعاناتهم

القنيطرة – محمد غالب حسين:

ناقش أطباء القنيطرة البيطريون خلال مؤتمرهم السنوي واقع العمل المهني والإنتاج الحيواني ودور الطبيب البيطري بالعمل الزراعي.

وأشار رئيس رابطة القنيطرة الفلاحية الرفيق عبد الحكيم الجناطي إلى أن الطبيب البيطري يتقاضى مبالغ مالية كبيرة عند تلقيح أي بقرة مع أن اللقاح مجاني، ويعمل الطبيب خلال الدوام الرسمي، مشيراً أن الطبيب البيطري يمضي دوامه عند المربين الذين يدفعون الأموال لقاء متابعة صحة قطعانهم.

وفي هذا المجال تحدث طبيب بيطري أن خزانات التلقيح تعطى لمن له علاقات مع المسؤولين بالموضوع، ليقوم داخل وخارج الدوام الرسمي بتلقيح الأبقار لقاء أجور مرتفعة جداً، وهناك أطباء بيطريون لم يتم تسليمهم خزانات تلقيح اصطناعي، فيما حذّر طبيب بيطري آخر من أن مسلخ خان أرنبة لا يقوم بدوره الرقابي والصحي، وجميع اللحوم التي تباع للمواطنين بكل قرى المحافظة لا تخضع للرقابة البيطرية، ولا تحمل خاتم المسلخ الفني، وبالمقابل تغض دوريات حماية المستهلك الطرف عن هذه المخالفات الخطرة التي تلامس صحة المواطنين وحياتهم.

وتمنى أعضاء المؤتمر بإحصاء جديد للثروة الحيوانية بالقنيطرة، لأن الأرقام الحالية لا تعبر عن العدد الحقيقي، لأن الإحصاء تمّ من خلف المكاتب.

محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل ونقيب الأطباء البيطريين بالقطر الدكتور إياد سويدان أشارا إلى أنه ستتم متابعة القضايا التي أثيرت بالمؤتمر مع الجهات المعنية.