رياضةصحيفة البعث

الوحدة والجيش وجهاً لوجه في الدوري الكروي الممتاز

ستشهد الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم والتي ستقام اليوم الجمعة وغداً السبت مباريات على درجة عالية من الأهمية، وخاصة مع اتضاح صورة الفرق التي دخلت في حسابات التتويج باللقب أو تلك التي ستبقى تنافس للهروب من شبح الهبوط.

المتصدّر تشرين (40 نقطة) سيرحل إلى دمشق ليلاقي الشرطة العاشر (21 نقطة) على ملعب الجلاء، ورغم أن المعطيات النظرية تشير إلى أن الفوز في متناول البحارة، إلا أن أصحاب الأرض وبعد تحقيقهم سلسلة من النتائج الإيجابية من الممكن أن يقلبوا كل التوقعات.

وفي ديربي منتظر سيكون الجيش الوصيف (38 نقطة) أمام مهمة صعبة حين يلاقي جاره الوحدة الخامس (32 نقطة) على أرضية ملعب تشرين، اللقاء الذي ستغلب عليه كالعادة حساسية الجيران تشكل نقاطه أهمية كبيرة للجيش لمواصلة الضغط على تشرين، بينما يبحث الوحدة عن مصالحة جماهيره بعد التخبطات التي عاشها في الأيام الأخيرة.

لقاء الكرامة الثالث (36 نقطة) ومضيفه الساحل الثالث عشر (9 نقاط) يمكن تسميته بلقاء النقيضين، فأزرق حمص يدرك أن الفوز سيحفظ له حظوظه في التتويج، بينما يبدو الساحل في حاجة ماسة للنقاط الثلاث للابتعاد عن مراكز الهبوط التي يعيش في خضمها منذ بداية الموسم.

وعلى أرض ملعب الباسل في اللاذقية يستقبل حطين الرابع (34 نقطة) فريق الاتحاد السابع (23 نقطة) في لقاء يصعب التكهن بنتيجته، فصاحب الأرض وبعد التغيير الذي أصاب جهازه الفني يريد العودة لسكة الانتصارات، فيما يسعى الاتحاد لمواصلة نسقه التصاعدي رفقة مدربه البرازيلي الجديد أرثر سيلفا.

جبلة الثامن (22 نقطة) يستقبل الوثبة التاسع (22 نقطة) وكلاهما يخوض المباريات للمتعة ولتحسين الترتيب لا أكثر، فيما سيكون ملعب السابع من نيسان في حلب مسرحاً لمباراة متكافئة تجمع الحرجلة الحادي عشر (15نقطة) بمضيفه الحرية الأخير (8 نقاط) وفيها سيخطو الفائز نحو بر الأمان مبدئياً.

مباريات المرحلة تختتم غداً بلقاء يجمع الفتوة الثاني عشر (9 نقاط) بضيفه الطليعة السادس (27 نقطة) على أرض ملعب الجلاء بدمشق، ومن المتوقع أن نشهد مباراة قوية مع تحسّن نتائج الفتوة مؤخراً ورغبة الطليعة في الصعود نحو مربع الكبار.

“البعث”