رياضةصحيفة البعث

“الكاراتيه” ينجح في بطولة الجامعات ودمشق تتصدر

نجح فريق جامعة دمشق للكاراتيه بتحقيق المركز الأول في الترتيب العام لمنافسات البطولة الجامعية للعبة التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة، وشهدت البطولة مشاركة كافة الجامعات والمعاهد في المحافظات.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أكد لـ “البعث” أهمية البطولة في الإضاءة على المواهب الكثيرة الموجودة ضمن شريحة الطلبة، وفي حال متابعتها والتدريب الجاد والعزيمة القوية يمكنها المشاركة في منتخباتنا الوطنية، ولم لا الوصول إلى منصات التتويج، وأوضح أنه على استعداد للتنسيق مع اتحاد الطلبة لإقامة بطولات مشتركة ستمكن خبراتنا من انتقاء المواهب ليتم العمل على إعدادها بالشكل الأمثل، والوصول بها إلى المستوى المهاري المطلوب.

وثمّن ميا دور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مساعيه لتطوير الرياضة الجامعية والارتقاء بها، وبالنهاية أي هدف لا يمكن تحقيقه بالشكل المرجو دون تكاتف الجهود، وأضاف أن اتحاد الكاراتيه، في إطار تمكين أكبر شريحة ممكنة من ممارسة الرياضة، وبشكل خاص الكاراتيه، يسعى إلى تنشيط بطولات مماثلة في المدارس والمعاهد.

وجاءت نتائج بطولة القتال الفردي ضمن منافسات الكاراتيه للإناث بفوز لوتس قطيني بوزن تحت 50 كغ، وجود عثمان بوزن تحت 55 كغ، وآية كاتبة بوزن تحت 61 كغ، وريما محرز بوزن تحت 68 كغ، ونظيمة علي بيك بوزن فوق 68 كغ.

وضمن فئة الذكور فاز خالد درويش بوزن تحت 60 كغ، ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ، ومحمد ملحم بوزن تحت 75 كغ، ومحمود الشرابي بوزن تحت 84 كغ، ومحمد العلي بوزن فوق 84 كغ.

 

البعث