صحيفة البعثمحليات

“”السورية للتجارة” تطرح مواد وسلعاً إضافية استعداداً لرمضان

حلب – معن الغادري

بدأ فرع السورية للتجارة تحضيراته لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال طرح كميات إضافية من السلع والمواد الغذائية ومختلف احتياجات الأسرة في كافة مركز ونوافذ بيع المؤسسة المنتشرة في المدينة وبعض مناطق الريف.

وأوضح عبد الحميد مسلم مدير فرع السورية للتجارة بحلب أن مخزون المؤسسة من المواد بمختلف أصنافها يغطي حاجة السوق وبأسعار منافسة وبأقل من السعر المتداول بالسوق، وأشار إلى أنه وبهدف التخفيف من الأعباء على المواطنين يتم البيع بالتقسيط للعاملين بالدولة ولمختلف المواد والسلع بقيمة 300 ألف ليرة بدون فوائد، إلى جانب توفير ما أمكن من المواد الأساسية وبيعها بشكل مباشر سواء في الأحياء أو عن طريق السيارات الجوالة.

وفيما يخص المواد المدعومة أكد مسلم أن عملية التوزيع مستمرة ومنتظمة لمواد السكر والرز والشاي عن الأشهر الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى توفر مادتي الزيت النباتي والسمنة.

وحول تأخر ورود الرسائل النصية عبر البطاقات الذكية أشار مسلم إلى أن الأمر متعلق أحياناً بضعف الشبكة أو بعدم تفعيل البطاقة وتحديد مراكز الاستلام المعتمدة من قبل المواطنين، مؤكداً أن المؤسسة حريصة على عدم  ضياع حصة المواطنين من مخصصاتهم التموينية المدعومة من خلال تمديد فترة التوزيع بما في ذلك عن الأشهر المتأخرة.

يذكر أن عدد صالات ومراكز السورية للتجارة بحلب بلغ  65 مركزاً في المدينة والريف، وتتوفر فيها جميع المواد الغذائية والأساسية، وتتم المتابعة اليومية باستكمال النواقص من المواد الغذائية، والمنظفات وسواها من المواد التي تلبي احتياجات المواطنين.

كما يتم توزيع المواد التموينية المدعومة عبر منافذ البيع المعتمدة ومن خلال السيارات الجوالة وعن طريق الجمعيات التعاونية الإستهلاكية وصالات المؤسسة الاجتماعية العسكرية.