أخبارصحيفة البعث

زهران من مهرجان الشيخ صالح العلي: كل مخططات الحرب على سورية فشلت

طرطوس- محمد محمود:

اختتمت فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي السنوي بمدينة الشيخ بدر بلقاء حواري مع المحلل السياسي اللبناني سالم زهران، بحضور أمين فرع طرطوس للحزب الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين.

حيث تحدث زهران عن بطولات الشيخ المجاهد، لافتاً أن التاريخ سجل للشيخ صالح العلي رفضه تقسيم سورية إلى دويلات فبقيت بشجاعته هو ورفاقه واحدة موحدة، كما أن الحاضر يسجل اليوم للقائد الأسد الذي حارب التقسيم والطائفية بكل ما أوتي من قوة لتبقى سورية الموحدة، والتي راهن الأعداء على إسقاطها واليوم بعد سنوات عجاف انتصرت سورية.

وأشار زهران إلى أن الحرب على سورية كانت على مراحل وخطط متعددة منها الحرب السياسية والإعلامية والعسكرية والاقتصادية وتدمير الاقتصاد وحرب التجويع، وأن كل مخططات الحرب فشلت لأن الرئيس الأسد لم يضعف وبقي صامدا وخلفه شعبه والجيش العربي السوري الذي قاتل على كل الجبهات وسطر أروع الملاحم التي ستدرس بالتاريخ، وأضاف: إن أعداء سورية يحاولون إضعاف الدولة بتجويع الشعب ولكن خسئوا وكما فشلوا بكل المخططات السابقة سيفشلوا بالحرب الاقتصادية التي تستهدف لقمة عيش المواطن، هذا الشعب الذي صمد و صبر وضحى وقدم الغالي والنفيس لتبقى سورية، وأنه كما حوفظ على الكرامة بالدماء الطاهرة سيُحافظ على لقمة العيش والحق سينتصر على الباطل بالصبر والتكاتف والتكافل بين أبناء البلد.

وتطرق إلى الانتخابات الرئاسية الهامة التي ستجرى في موعدها ويختار الشعب من يمثله. حيث بدأ حديثه بالتحية لسورية وجيشها العربي السوري وللشهداء والجرحى ولطرطوس أم الشهداء وللشعب الذي انتصر على كل الرهانات وللقائد الصامد الذي لم يخنع ولم يُذل، والذي بحكمته تكسرت على أبواب سورية أحلام وأوهام الأعداء.

وقُدِّم في ختام اللقاء درع تكريمي للضيف باسم المهرجان .

حضر اللقاء فعاليات حزبية ورسمية وشعبية وأهلية مختلفة.