الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ما بعد التعافي من كورونا!!

التعافي من كورونا يحتاج إلى بعض الوقت للشعور بالشفاء الكامل من الإصابة بهذا الفيروس، فيستغرق المرضى الذين يعانون من أعراض كورونا الخفيفة حوالي أسبوعين للتعافي، بينما يستغرق المرضى المصابون بعدوى متوسطة وحادة حوالي أربعة أسابيع للتعافي، ولكن حتى بعد التعافي من فيروس كورونا يعاني معظم الأشخاص من ضعف في الجسم في مثل هذه الحالة، ويجب على الناس الاعتناء بالأشياء الأساسية مثل الأكل الصحي والحفاظ على رطوبتهم من أجل التعافي بشكل أسرع.

ووفقاً لتقرير لموقع “تايمز أوف انديا” إذا كنت شخصاً تعافى من مرض كوفيد19 أو إذا كان لديك شخص في عائلتك تعافى، فإليك ما يمكنك فعله للتغلب على الضعف المرتبط بعدوى كورونا:

*تأكد من بدء يومك بطبق من الفواكه الطازجة مثل الرمان والبرتقال والتفاح، يمكنك أيضاً تضمين فواكه أخرى من اختيارك، وتجربة شرب عصير الفاكهة الذي يمكن أن يساعد في التخلص من الضعف.

*اشرب الحليب الدافئ قبل النوم ليلاً فهو يساعد في تقوية العظام وإزالة الضعف من الجسم، واستهلاك الخضراوات ضروري للجسم يجب على المرء أن يأكل أنواعاً مختلفة من الخضار أثناء الغداء والعشاء وشرب عصير الخضار الذي يشمل السبانخ والجزر والطماطم وعصير البنجر فهي غنية بالمعادن والفيتامينات، مما يجعلك تشعر بالنشاط، وتناول نظام غذائي غني بالبروتين مهمّ لتحقيق الشفاء الصحي والسريع.

*ثبت أن استنشاق البخار مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مفيد في علاج أعراض مثل البرد والسعال والاحتقان، قد يساعد استنشاق البخار في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي واحتقان الممرات الأنفية والممرات الهوائية.

*الاستمرار في تناول الفيتامينات المتعددة وفيتامين (ج) وأقراص الزنك على النحو الذي أوصى به الطبيب.

*على الرغم من أنك قد لا ترغب في شرب الكثير من الماء، فمن المهمّ للغاية أن تحافظ على رطوبتك جيداً، بصرف النظر عن الماء، يمكنك أيضاً شرب ماء جوز الهند والعصائر وما إلى ذلك.

*حتى بعد أن يأتي تقرير كورونا سلبياً لا تخضع للكثير من ضغط العمل على نفسك ولا تمارس الكثير من التمارين لبضعة أيام.