الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حيل سهلة لتنظيف المنزل قبل العيد

أيام قليلة ويحل عيد الفطر المبارك، ومع دخول الأعياد تبدأ ربات البيوت في تنظيف المنزل بالكامل، وتحاول نشر البهجة في كافة أرجاء المنزل من خلال بعض اللمسات الجمالية كالتزيين أو تعليق الأنتيكات ووضع الورود. ونظراً لأن تنظيف المنزل من الأعلى إلى الأسفل يمكن أن يكون أمراً مرهقاً، ناهيك عن أنه يستغرق وقتاً طويلاً، يقدم موقع “good house keeping” بعض النصائح الخاصة بتنظيف المنزل، وكيفية الاهتمام ببعض الأماكن التي غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد، مثل ممسحات الأبواب ومراوح السقف وغيرها.

حوض المطبخ: هل لديك رائحة مطبخ لا يمكنك تحملها؟ لحل هذه المشكلة جربى وضع بضع شرائح من قشر الليمون في حوض المطبخ الخاص بك، واتبعيها بالماء البارد للتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها.

الميكروويف: قومى بتنظيف بقع الميكرويف المزعجة مرة واحدة وإلى الأبد، فقط املئي وعاء كبيراً آمناً للاستخدام في الميكروويف بكوب من الماء وليمون مفروم أو برتقال أو عدة ملاعق كبيرة من الخل وضعيه بالداخل، ثم قومي بتشغيل الجهاز على حرارة عالية لعدة دقائق أو حتى يغلي المحلول وتصبح النافذة مشبعة بالبخار، ثم اتركيه يبرد لمدة 5 دقائق قبل فتح الباب، أزيلي وامسحي من الداخل والخارج بإسفنجة.

الثلاجة: بالإضافة إلى مسح الرفوف الداخلية للثلاجة بشكل منتظم، امنحي الصناديق والأرفف القابلة للإزالة تنظيفاً عميقاً بين الحين والآخر، واخرجي أرفف وصناديق الأبواب واغسليها بالماء الدافئ والصابون للتخلص من بكتيريا الطعام وانسكابها.

الحلل والمقالي: قومى بتليين البقايا المحترقة عن طريق إضافة الماء وبعض قطرات من الصابون السائل إلى أواني الطهي الخاصة بك واتركيها لتنضج على الموقد، ثم استخدمي اسفنجة وافركي لإزالة أي بقايا عالقة، وقد يساعد الكاتشب في إذابة البقع على الأواني النحاسية وغيرها من ملحقات الطهي النحاسية، قومي فقط بتدليك الصلصة الحمراء على السطح واضيفي قليلاً من الملح إلى ملمعك، إذا صادفت بقعاً صعبة للغاية.

بالوعات الدش: لتنشيط المصارف (وليس فكها) والمساعدة في إبقائها حرة التدفق، اخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من ملح الطعام، ويُسكب المزيج في البالوعة، متبوعاً بكوب من الخل الساخن، سوف تظهر رغاوي وفقاعات، دعيها تقف لمدة 15 دقيقة، واتبعي ذلك بتشغيل ماء الصنبور الساخن لمدة 15 إلى 30 ثانية على الأقل، هذا مفيد بشكل خاص للمصارف التي نادراً ما تستخدم، كما هو الحال في حمامات الضيوف.