الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

5 أعراض لـ”كورونا” تظهر على الجلد

كشفت الموجة الجديدة لفيروس كورونا عن أعراض أكثر اختلافاً وغموضاً عن العلامات التقليدية التي عرفت، ووفقاً لتقرير لموقع تايمز أوف انديا فإن أكثر من 40٪ من مرضى كورونا يسجلون الآن تغيرات الجلد كعلامات أولية للعدوى.

أصابع وأظافر كوفيد

أصابع كوفيد كانت من أعراض الإصابة بكورونا غير العادية التي نوقشت منذ فترة طويلة، والآن أصبحت أظافر كوفيد هي أحدث الأعراض التي يجب القلق بشأنها، وأثبتت الدراسات الحديثة أن العدوى والتعافي يمكن أن يتركا خطوطاً مرئية أو بقعاً على الأظافر في حين أن هذا قد يكون غير ضار، فإن انتشار الفيروس في الأطراف يمكن أن يظهر أيضاً بشكل تغير في اللون أو آفات أو يكون ملمساً خشناً يمكن أن تتسبب أصابع كوفيد في تكوين مسحة مزرقة في أطراف أصابع القدم أو الأصابع وتكون مؤلمة.

طفح جلدي وبثور

يظهر الطفح الجلدي لكورونا على أي جزء من جسمك، ذراعيك، مؤخرة العنق، الفخذين إلى أصابع القدم، وقد يحدث تغير لون الجلد عند انخفاض تدفق الأكسجين في الجسم، كما يمكن أن يظهر الالتهاب أيضاً على شكل نتوءات حمراء وأرجوانية في الأظافر وحولها أو أصابع القدم.

الأرتكاريا

وفقًاً للخبراء فإن وجود الأرتكاريا أو الطفح الجلدي بطريقة غير معتادة قد يكون علامة على أن كورونا ينتشر بسرعة إلى جلدك، وما هو غريب ومختلف حول أعراض كورونا أنه على عكس الطفح الجلدي الآخر، يمكن أن تظهر في غضون ساعات، وتختفي من تلقاء نفسها ومع ذلك، قد يكون مؤلماً ومثيراً للحكة ويسبب نتوءات على سطح الجلد.

جفاف حول الشفاه

يمكن أن يحدث جفاف الشفاه للشخص المصاب بعدوى كورونا النشطة. ويمكن أن يكون ظهور الشفاه الجافة والمتقشرة أثناء مرحلة العدوى أمراً شائعاً ويمكن أن ينتشر الألم أيضاً داخل الفم، ويمكن أن يحدث جفاف الشفاه أيضاً عند الإصابة بالجفاف، أو عدم الحصول على تغذية كافية أثناء التعافي.

حساسية الجلد

في القائمة المتزايدة من الأعراض التي لوحظت هي حساسية الجلد وخاصة في الجزء العلوي من البطن عند المصابين، والتي يمكن أن تجعل من الصعب عليهم ارتداء الملابس بشكل صحيح.