رياضةصحيفة البعث

تكريم مميز لأبطال دورة المتوسط.. وغادة شعاع تنال وسام الرياضة السورية

بحضور الرفيق الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الشباب المركزي، أقام الاتحاد الرياضي العام مساء أمس حفل تكريم لأبطال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت الشهر الماضي في مدينة وهران الجزائرية، وذلك في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق.

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في كلمة له أكد أن الإنجاز الذي حققه رياضيونا في الدورة وحصدهم سبع ميداليات براقة أثبت أنهم رقم صعب في المحافل الرياضية الكبرى، مبيّناً أن الحصيلة التي تعد الأكبر منذ نحو 35 سنة جاءت بفضل جهود مميزة تم بذلها من الأبطال الذين كانوا على قدر المسؤولية والتحدي.

وأشار معلا إلى أن التكريم واجب لرياضيينا الذين يرفعون علم الوطن في المنافسات الرياضية ليكملوا الانتصارات التي حققها بواسل الجيش العربي السوري في ساحات المعارك والشرف.

الحفل شهد تكريم الأبطال الذين حصدوا الميداليات المتوسطية ومدربيهم وكوادر البعثة وهم الفرسان: أحمد حمشو، وشادي غريب، وعمرو حمشو، وليث العلي الذين حققوا ذهبية مسابقة الفرق بقفز الحواجز، وذهبية وفضية الفردي لفارسينا أحمد حمشو، وشادي غريب، وفي الملاكمة أحمد غصون صاحب ذهبية وزن 75 كغ، وفي رفع الأثقال الرباع الأولمبي معن أسعد حامل ذهبية النتر وفضية الخطف، وفي ألعاب القوى مجد الدين غزال الذي نال فضية الوثب العالي.

الحفل شهد أيضاً تكريم البطلة الأولمبية غادة شعاع صاحبة ذهبية اولمبياد أتلانتا عام 1996، حيث منحتها اللجنة الأولمبية وسام الرياضة السورية مع إطلاق اسمها على صالة محردة الرياضية في ريف حماة.

 

المحرر الرياضي