أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

المحافظات تواصل استعداداتها اللوجستية ليوم الانتخابات الرئاسية

تواصل  المؤسسات المعنية في المحافظات واللجان الفرعية للانتخابات استعدادتها ليوم الانتخابات الرئاسية من تجهيز مراكز وتأمين كافة مستلزمات العملية الانتخابية تمهيداً لاستقبال المواطنين.

ففي (دمشق – ميادة حسن): أنهت محافظة دمشق تجهيز كامل مراكزها الانتخابية بعد أن أدت اللجان العاملة في هذه المراكز اليمين القانونية يوم الأحد الماضي في مدينة الفيحاء الرياضية.

أمين عام محافظة دمشق بشار الحفار كشف لـ”البعث” أنه تم تجهيز 1878 مركزاً في كافة الأحياء والمناطق، وذلك بعد موافقة اللجنة القضائية على تشكيل اللجان حسب القانون رقم 5 لعام 2004 حيث تعمل اللجان على تأمين كافة المستلزمات من تحديد المراكز وتجهيز الصناديق والحبر السري والغرفة السرية والقرطاسية ومواد التعقيم والصناديق والسجلات، على أن تبدأ الانتخابات غداً في الساعة السابعة صباحاً، بشكل يؤمن سهولة وصول المواطن إلى المراكز دون الاكتظاظ والتجمعات.

وبالنسبة للسلامة الصحية يؤكد الحفار أنه تم تعقيم جميع المراكز والغرف السرية والصناديق بشكل دقيق وتم تزويد المراكز بالمعقمات والكمامات للمحافظة على صحة المنتخبين، حيث قدمت وزارة الداخلية كل المواد اللازمة واتخذت الإجراءات الاحترازية لكورونا.

وبين الحفار أن العملية الانتخابية بالكامل ستكون تحت إشراف اللجنة القضائية الفرعية، مشيراً إلى استعداد المحافظة لمؤازرة العملية الانتخابية لجهة الخدمات والمستلزمات التي تحتاجها المراكز، منوهاً أن المشرفين على الصناديق سيكونون على مسافة واحدة من كافة المرشحين، بالإضافة لتواجد غرفة سرية متصلة فوراً مع اللجنة القضائية في حال حدوث أي طارئ بأي مركز، واستعداد المحافظة على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات لتأمين أي نقص في المراكز.

غرفة علميات إعلامية

وفي (طرطوس- محمد محمود) : أنهت محافظة طرطوس استعداداتها اللوجستية والفنية لبدء استحقاق الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس والعشرين من شهر أيار 2021، وبين المحافظ المهندس صفوان أبو سعدى في اجتماع مع إعلامين في المحافظة بحضور الرفيق أمين فرع طرطوس للحزب محمد حسين أنه تم تشكيل فريق عمل خاص، وغرفة عمليات للإعلاميين للتنسيق وتسهيل حركة الإعلاميين، والتواصل في حال وجود أي إشكالية، مؤكداً جهوزية كافة المراكز وتوفير الكهرباء وكافة متطلبات العملية الانتخابية.

وأكد أبو سعدى أن طرطوس التي تميزت في كل الأوقات ستظهر في يوم الانتخابات بأبهى صورها، فأبناء طرطوس متمسكون بهذا الاستحقاق الدستوري السيادي الهام، وملتزمون بإنجاحه وفاءً لسورية وتضحيات شعبها وجيشها، ولإيصال رسائل لدول العالم بأسره، أن سورية باقية بأبنائها وحضارتها وقيادتها الحكيمة، حيث سيكون هناك وفود عربية ودولية برلمانية وإعلامية لمواكبة  الانتخابات وأضاف: لقد تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وشدد المحافظ أنه سيتم التعامل بحزم شديد مع أي حالة تعرقل سير العملية الانتخابية محذراً من إطلاق الرصاص، في اللحظات التي تتزامن مع إعلان النتائج، للتعبير عن الفرح أو الاحتفال.

من جهته بين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق محمد حسين أن يوم الاستحقاق سيكون بمثابة لحظة مفصلية وتاريخ جديد ينتظره العالم، فسورية بعد عشر سنوات من الصمود والتضحيات تصل لهذا اليوم الذي سنعمل على نجاحه وتميزه بكل ثقة.

وشكر أمين الفرع الإعلاميين الذي تكاملت أدوارهم مع جنود الجيش العربي السوري، وأكد أن طرطوس التي كانت متميزة دوما بإعلامها وأبطالها واستقبالها للأبناء الوافدين ، ستكون كذلك في لحظة قطف الثمار، ليكتمل هذا المشهد بالنجاح الذي سيكون مردوده على الجميع، وسيتم تغطية المحافظة يوم الاستحقاق إعلاميا بجهود إعلامييها ، لتصل الرسالة الواضحة والصادقة للعالم دون تأويل أو تحليل.