أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

سورية تنتخب.. السويداء: أجواء احتفالية ترافق العملية الانتخابية

السويداء- رفعت الديك- منار الحجار:

توافد آلاف المواطنين منذ اللحظات الاولى لانطلاق العملية الانتخابية في السويداء وافتتاح صناديق الاقتراع أمام الناخبين لاختيار مرشحهم لرئاسة الجمهورية. وقال وسيم البريحي رئيس المركز الانتخابي في قرية مفعلة أن المركز شهد منذ اللحظات الاولى لافتتاح الصناديق اقبالا كبيرا وقد رافقت الاجواء الانتخابية عقد الدبكات والاهازيج الوطنية والقومية التي تؤكد انتصار سورية على أعدائها في كل المعارك التي تخوضها.

بدورها أكدت سمرة قرقماز أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحسن سير العملية الانتخابية وتسهيلها أمام الناخبين ولفتت إلى أن المركز يشهد منذ لحظة افتتاح الصناديق إقبالا كبيرا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وانتخاب مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية.

شذى نعيم وكيلة المرشح عبدالله سلوم عبد الله  بينت أن الأجواء الانتخابية تسودها حالة من الديمقراطية ويقوم الناخبين باختيار مرشيحهم بشكل ديمقراطي عبر الاقتراع في الغرف السرية

بدوره قال بشار الباسط وكيل المرشح محمود مرعي لاحظنا اقبالاً كبيراً للمواطنين منذ اللحظات الاولى وهناك إجراءات وقائية متخذة ونحن نعمل على مراقبة سير العملية الانتخابية ولم نسجل اي تجاوزات.

بدوره بين تيسير فليحان وكيل المرشح الاسد ان الانتخابات تتم بأجواء من الديمقراطية والحرية باختيار المواطنين مرشحيهم.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 356 مركزاً موزعة على جميع أنحاء المحافظة، منها 95 مركزاً في مدينة السويداء، 63 مركزاً في منطقة شهبا، 21 مركزاً في ناحية المشنف، و23 مركزاً في بلدة المزرعة، كما تم تشكيل أعضاء لجان المراكز الانتخابية وقد بلغ عددهم 1065عضواً.