رياضةصحيفة البعث

نهائي منتظر لكأس سلة السيدات بين الثورة والجلاء

ستحتضن صالة الفيحاء في دمشق عند الخامسة من عصر اليوم المباراة النهائية لكأس الجمهورية للسيدات بكرة السلة، والتي ستجمع الثورة (حامل اللقب) بفريق الجلاء (الوصيف)، المباراة ستجمع أفضل فريقين قدما هذا الموسم أفضل مستوى لذلك من المتوقع أن تشهد إثارة وندية.

الثورة من جهته يسعى للمحافظة على لقبه للمرة الثالثة على التوالي وتحقيق اللقب الرابع في تاريخ النادي، كما يسعى لجمع الثنائية بعد أن توّج مؤخراً بلقب الدوري على حساب الجلاء نفسه، وسيفتقد الفريق اللاعبة جيسيكا حكيمة (صاحبة الهجوم السريع) التي أصيبت بمباراة تشرين بالدور نصف النهائي لكن بقية اللاعبات في أتمّ استعداد لمواجهة اليوم.

مدرّب الفريق عبدالله كمونة أشار لـ “البعث” إلى أن طموح اللاعبات هو الحفاظ على اللقب، مبيناً: فريقنا جاهز للمباراة وطموحنا المحافظة على اللقب رغم معرفتنا بقوة نادي الجلاء ولاعباته المميزات وأحقيته بالفوز، الباحث عن استعادة أمجاده واعتلاء منصات التتويج لكننا لن نفرط بالمباراة وأحقيتنا بالاحتفاظ باللقب.

أما الجلاء فيدخل المباراة واضعاً نصب عينيه عدة أهداف، الأول ردّ الدين للثورة لخسارته لقب بطولة الدوري، والثاني تعويض خسارته للقب العام الماضي عندما خسر أمام الثورة أيضاً في المباراة النهائية، والثالث عودة لمنصات التتويج بعد غياب طويل، والفريق يملك لاعبات على مستوى عالٍ بدءاً من المخضرمة ميريام جانجي وصولاً إلى عليا الياسين وجونا مبيض (أفضل لاعبة ارتكاز حالياً).

لاعبة الفريق رشا السكران أكدت أن المباراة ليست سهلة كما يتوقعها الجميع، بل على العكس، فالثورة هو من أفضل وأميز وأقوى الفرق السورية خلال الأعوام الماضية، وهو حامل اللقب للموسم الماضي ولديه عناصر مهمة، موضحة أن فريقها جاهز لخوض النهائي ولديه عناصر جيدة قادرة على تحقيق الفوز.

عماد درويش