رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني يواجه غوام في التصفيات المونديالية لضمان الريادة

سيكون منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام فرصة ذهبية لضمان صدارته للمجموعة الأولى من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023) عندما يلاقي عند الخامسة من عصر اليوم منتخب غوام على ملعب نادي الشارقة الإماراتي ضمن منافسات الجولة السابعة.

فبعد فوزه يوم الجمعة الماضي على منتخب المالديف برباعية رفع منتخبنا رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، وبات بحاجة إلى نقاط مباراة اليوم للتأهل كمتصدّر إلى الدور النهائي بغضّ النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام الصين في الخامس عشر من الشهر الجاري.

منتخبنا أجرى صباح اليوم حصة تدريبية للاعبين الذين لن يشاركوا في مباراة اليوم للحفاظ على لياقتهم البدنية وهم: إبراهيم عالمة، عمرو ميداني، مؤيد عجان، الغائبون بسبب الإيقاف، إضافة لإياز عثمان الذي يشتكي من كدمة خفيفة ولن يستطيع المشاركة اليوم.

مدرّب منتخبنا نبيل معلول وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة أكد أن التحضيرات كانت قصيرة جداً نظراً لتغيير الروزنامة وجدول المباريات، مضيفاً: الجمعة كانت مباراتنا ضد المالديف وسنلعب أمام غوام والفارق الزمني بين المباراتين قصير جداً، أهم ما فكرنا به هو استرجاع قوة اللاعبين بأقصى سرعة، وهدفنا الفوز وحسم صدارة مجموعتنا.

على الجهة الأخرى يبدو منتخب غوام حملاً وديعاً بعد أن تعرّض لست خسارات متتالية في التصفيات مسجلاً هدفين ومتعرضاً لستة وعشرين هدفاً ليتذيل المجموعة، علماً أن غوام هي عبارة عن جزيرة في القسم الغربي من المحيط الهادي ويبلغ عدد سكانها نحو 163 ألف نسمة فقط.

البعث”