صحيفة البعثمحليات

إعطاء ١٠ آلاف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا عبر ٥ مراكز

اللاذقية  – مروان حويجة

بلغ عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمعطاة لغاية تاريخه في محافظة اللاذقية عشرة آلاف لقاح، وأكدت الدكتورة وفاء حلوم رئيس دائرة البرامج الصحية في مديرية الصحة أن اللقاح يعطى من خلال 5 مراكز موزّعة على المناطق كافة.

وميزت حلوم -خلال حفل تكريم الفرق العاملة في إعطاء اللقاحات- بين أنواع اللقاحات التي بدأت من الكوادر الطبية الذين يتعاملون مباشرة مع المرضى والإجراءات المتبعة للتسجيل على اللقاح وفق المنصة الإلكترونية ومنحه للأعمار فوق 55 عاماً ولمن يعاني من أمراض مزمنة في إطار تامين الحماية، باعتبار أن اللقاح يخفف من الانتشار ومن شدة الإصابة.

وأوضحت حلوم أنه حتى الآن تم إعطاء حوالي 10 آلاف جرعة لقاح مع الاستمرار بالعمل، مؤكدة أن العمل يتم بصورة منتظمة وسيطرة تامة بفضل المتابعة الدائمة من المحافظة والجهات ذات الصلة وبفضل الخبرة التي تتمتع بها الكوادر الطبية.

أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق المهندس هيثم اسماعيل بين أنّ التكريم بمثابة تقديم الشكر للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي والرسالة الانسانية والوطنية التي يؤدونها.

بدوره المحافظ إبراهيم خضر السالم لفت إلى حسن تنظيم العمل من قبل إدارة القطاع الصحي في المحافظة وكفاءة التعامل مع إجراءات الحد من انتشار الفيروس وتقديم الرعاية للمرضى في المراكز التي تم اعتمادها واستقبال السوريين المقيمين خارج سورية وإجراء التحاليل وصولاً إلى إعطاء اللقاحات، مثنياً على جهود الكوادر الصحية التي أدت مهمتها بإخلاص وإتقان.

واستعرض مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف أهم المهام والمبادرات التي تنفّذها الكوادر الصحية في إطار من روح التعاون التي تجمع الكادر الصحي في المحافظة والحرص على تقديم الخدمة الصحية المثلى.