رياضةصحيفة البعث

خسارة قاسية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم أمام الصين في التصفيات المزدوجة

تعرض منتخبنا الوطني لكرة القدم لخسارة قاسية أمام نظيره الصيني بثلاثة اهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب نادي الشارقة الإماراتي في ختام منافسات الدور الثاني للمجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم(قطر 2022) وآسيا (الصين2023).

الخسارة ورغم أنها لم تؤثر على صدارة منتخبنا للمجموعة، إلا أنها كانت مؤلمة من حيث الشكل فلم يقدم لاعبونا المستوى المنتظر ، فلم تظهر لمسات المدرب التونسي نبيل معلول في أول اختبار جدي له منذ توليه قيادة المنتخب ، فيما رسم أداء بعض لاعبينا المحترفين العديد من إشارات الاستفهام.

سيناريو اللقاء عرف تقدم الصين بهدف مع نهاية الشوط الأول عبر زهانغ إكس زهي من خطأ دفاعي بدائي للاعبينا ، قبل أن يعدل اياز عثمان النتيجة لمنتخبنا مطلع الشوط الثاني، ومن خطأ دفاعي فادح تحصل المنتخب الصيني على ضربة جزاء ترجمها وو لي لهدف ثان في الدقيقة 69 ، ومع صافرة النهاية سجل زهانغ الهدف الثالث للصينيين.

مثل منتخبنا في المباراة اللاعبون: إبراهيم عالمة، يوسف الحموي، عمرو ميداني، فارس ارناؤوط، ثائر كروما(يوسف محمد)، مؤيد عجان(خالد كردغلي)، محمد عنز، كامل حميشة(محمد الحلاق)، اياز عثمان(ورد السلامة)، محمود المواس، علاء الدالي.

بهذه النتيجة تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس آسيا وللدور الحاسم من التصفيات المونديالية ليلعب إلى جانب منتخبات أستراليا ، إيران، السعودية، اليابان، الإمارات، كوريا الجنوبية، عمان، العراق، فيتنام، الصين ، لبنان، على أن توزع هذه المنتخبات إلى مجموعتين يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني فيهما إلى المونديال ، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا يواجه الفائز فيه أحد منتخبات أمريكا الشمالية للحصول على بطاقة تؤهله للمونديال.

” البعث”