رياضةصحيفة البعث

طائرة صلخد تحلق في بطولة السويداء للشبلات

السويداء – زياد عامر

بهدف انتقاء فريق لكرة الطائرة للشبلات، أقامت اللجنة الفنية في السويداء بطولة المحافظة بمشاركة ثلاثة فرق هي العربي، وصلخد، ومركز ولغا، وسط منافسة قوية توج نادي صلخد في نهايتها بالمركز الأول بفوزه على منافسيه بلا عناء بشوطين دون مقابل، بينما فازت شبلات النادي العربي وبصعوبة على مركز ولغا.

رئيسُ نادي صلخد رائد السعدي الذي يعمل في الوقت نفسه مدرباً لقواعد النادي أكد لـ”البعث” أن الفترة الماضية شهدت محاولات لإنعاش اللعبة وقواعدها التي تعيش في وضعية حرجة نتيجة نقص الاهتمام.

وأشار السعدي إلى أن باكورة عمل الإدارة كانت القيام بجولة على المدارس واستقطاب المواهب، وكان أول الحصاد قبل عام تقريباً، حيث فاز الفريق ببطولة المراكز التدريبية، واستمرت العملية التدريبية ليكون حضور الفريق في بطولة الشبلات الأخيرة ملفتاً، فتمّ اختيار تسع لاعبات من النادي لتمثيل محافظة السويداء في بطولة الجمهورية التي ستقام في محافظة اللاذقية الشهر المقبل وهن: راما عماد، شهد عماد، حلا الصفدي، لمى الصفدي، ليال الحجار، بيسان غرز الدين، سلوى جبور، ملاك عبيد، ريم السعدي.

وعن معاناة اللعبة أوضح السعدي أن الصعوبات المادية كبيرة كون الكوادر الفنية والإدارية تعمل مجاناً لكن مع توفر الأدوات والتجهيزات بشكل مقبول.