الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد عصير المشمش

المشمش فاكهة صيفية تتميز بعناصر غذائية كثيرة تساعد على تحسين الصحة العامة في أكثر من اتجاه منها:

*تقوية النظر: وذلك لاحتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين، وهما يعملان على تقوية النظر وتجنيب الشخص إصابة بأمراض مثل إعتام عدسة العين والجلوكوما.

*زيادة المناعة: لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعزز قدرة الجسم في إطار مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

*إنقاص الوزن: حيث يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً يهدفون من خلاله إلى إنقاص وزنهم أن يتناولوا كوباً من عصير المشمش، والذي يحتوي على 34 سعرة حرارية فقط.

*تحسين عملية الهضم: وتأتي قدرته على تحسين الهضم من خلال احتوائه على قدر كبير من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء وتحد من إزعاجات الجهاز الهضمي المختلفة.

*تعزيز صحة القلب: تأثير عصير المشمش على القلب يأتي من احتوائه على البوتاسيوم بكميات عالية وبالتالي يتم ضبط ضغط الدم وتعمل الدورة الدموية بصورة طبيعية.

*مضاد للأنيميا: وذلك لاحتوائه على معدن الحديد فيتم إنتاج الهيموغلوبين بصورة صحيحة ويتم نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

*ترطيب الجسم: ولأن المشمش يحتوي على الماء وعلى البوتاسيوم الذي يساعد على حفظ توازن السوائل فإنه يساعد على حماية الجسم من الجفاف، وبالتالي يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف.

*الوقاية من الأمراض المزمنة: حيث يحتوي على مادتي الفلافونويد والأنثوسيانين اللتين تخفضان من مستويات الالتهاب بالجسم بما يتراوح بين 42 و73%، وبالتالي يقل تعرض الشخص للإصابة بأمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

*فوائد للبشرة: يحتوي المشمش على مضادات الأكسدة وبالتالي يحمي البشرة من ظهور التجاعيد، وأيضاً يعمل المجفف منه على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية مثل الحروق وسرطان الجلد.