أخبارصحيفة البعث

اليمن يدعو إلى عدم تكرار التجارب الفاشلة للمبعوثين الأمميين

دعا المجلس السياسي الأعلى في اليمن، اليوم الثلاثاء، إلى “عدم تكرار التجارب الفاشلة للمبعوثين الأمميين لليمن”.

وقال المجلس السياسي الأعلى في اليمن إنّ “الشعب اليمني سئم من المؤامرات الأميركية عليه والدعوات الزائفة للسلام”، مشدداً على أنه ينبغي على “المبعوث الأممي إلى اليمن أن يقوم بدوره ومهمته الأساسية”. وأوضح أنه “يجب ألا يتحول المبعوث الأممي إلى ناقل رسائل وينحاز لطرف العدوان”، مضيفاً أنه “لن تتمكن أي قوة من كسر إرادة اليمنيين”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، استنكر استمرار احتجاز واشنطن لسفن المازوت الخاصة بتوليد الكهرباء في الحديدة، فيما علّق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، على تصريح وزارة الخارجية الأميركية بشأن “سأمها وانزعاجها من هجمات قوات حكومة صنعاء في مأرب”، بالقول إن الشعب اليمني هو الذي سئم “الحصار والعدوان الأميركي البريطاني السعودي”.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلنت القوّات المسلّحة اليمنية، تنفيذ عملية “النصر المُبين”، وقالت إنها “تمكّنت من استعادة كل المناطق التي احتلّها العدو في مديريتَي الزاهر والصومعة في البيضاء”.

أعلنت القوّات المسلّحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية “النصر المُبين”، وقالت إنها “تمكّنت من استعادة كل المناطق التي احتلّها العدو في مديريتَي الزاهر والصومعة في البيضاء”.

وأصدر المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بياناً قال فيه إن “القوات المسلّحة اليمنية حرّرت مناطق واسعة في مديريتَي الزاهر والصومعة، وغنمت كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد، وصرعت وأصابت المئات من العصابات التكفيرية في القاعدة وداعش في البيضاء”. وأضاف البيان أن “عملية النصر المُبين استمرت في البيضاء 72 ساعة فقط”، كاشفاً “الارتباط الوثيق بين الجماعات التكفيرية وتحالف العدوان الذي ساندها بعشرات الغارات”.

كما ثمّن سريع “الدور الكبير لأبناء محافظة البيضاء وقبائلها”، مضيفاً “ستواصل القوات المسلحة اليمنية العمليات العسكرية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحرير كل الأراضي اليمنية”. وختم بالقول “سيتم نشرُ تفاصيل العملية وبثّ مشاهدها خلال الأيام المُقبلة”.

وفي وقتٍ سابق، استُشهد مدنيان اثنان، بنيران قوات التحالف السعودي، على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية، غربي محافظة صعدة، شمالي اليمن. وشنّت طائرات “التحالف” 5 غارات على مديرية مَدْغِل الجِدْعان، شمالي غربي مأرب، وغارتين على مديرية صرواح غربي المحافظة، وأخرى على منطقة الظُّهْرَة في مديرية خَبْ والشَّعْف، في محافظة الجوف المجاورة، شمالي شرقي اليمن.