الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

سر جمال الكوريات في 8 قواعد

تتبع الكوريات مجموعة من العادات التجميلية الخاصة بالعناية اليومية ببشرتهن التي تجعلهن شابات وجميلات دائماً، منها:

*أقنعة الأرز: لطالما كانت البشرة الفاتحة علامة على الانتماء إلى الطبقة العليا بالنسبة للنساء الكوريات، الأمر الذي يحافظن عليه بقناع الأرز، والذي يتم تطبيقه ليس فقط على الوجه، ولكن أيضاً على الجسم كله.

*زيت الهيدروفيليك: تستعمل الكوريات زيت الهيدروفيليك لغسل وتنظيف منطقة الوجه والعين من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع وبفضله يتم إزالة الشوائب.

*وضع مستحضرات التجميل في الثلاجة: من أجل منع ظهور التجاعيد وتهدئة الجلد، تضع الكوريات الأقنعة والكريمات في الثلاجة لفترة من الوقت، وبالإضافة إلى ذلك عند استخدام منتج للعناية بالبشرة فإنهن يحاولن عدم فركه ولكن استبدال هذه الطريقة بتطبيقه على الجلد بنقرات لطيفة.

*غسل الوجه بماء نقع الأرز: إذ يُعتقد أن الغسل بماء الأرز يجدد البشرة ويزيد من لمعانها كما يزيد من مقاومتها لأشعة الشمس الضارة.

*إضافة الزيت لكريم الأساس: وجدت النساء الكوريات حلاً لمشكلة جفاف الجلد، وهي بدلاً من إنفاق الأموال على منتجات تجميلية باهظة الثمن، يضيفون ببساطة قطرة من زيت أو مصل الوجه المفضل لديهن إلى كريم الأساس المستخدم.

*واقي الشمس: يساعد كريم الوقاية من الشمس على الحفاظ على البشرة بيضاء.

*التدليك اليومي للبشرة: يعتبر التدليك طريقة مهمة للحفاظ على شباب البشرة لفترة أطول، واحدة من أبسط الطرق هي فرك الوجه بقطعة قماش مغمورة في الماء الساخن، إذ تساعد الحركات الدائرية على الحفاظ على مرونة الجلد حتى سن الشيخوخة.

*نظام 424: تغسل النساء وجوههن لمدة 10 دقائق وفقاً لنظام 424، الذي يحل محل إجراءات الحمام اليومية المعتادة، خلال الدقائق الـ 4 الأولى، يزلن بقايا المكياج بالزيت، ويغسلن وجوههن بالرغوة المنظفة لمدة دقيقتين، ثم يأخذن دشاً للوجه والرقبة لمدة 4 دقائق أخرى.