سلايد الجريدةصحيفة البعثمحافظات

“البعث” تكشف عملية نصب واحتيال.. تأجير موقف للسيارات بالبرامكة دون وجه حق

دمشق – علي حسون

استطاع شاب يعمل لدى مستثمر نفق الخط الحديدي في منطقة البرامكة خداع سائقي التكاسي مدة ثلاثة أشهر، من خلال تقاضيه مبالغ مالية لقاء تأجيرهم المكان، موهماً السائقين بأن هذا الموقف مأجور تابع للمحافظة..!

تم كشف هذه التفاصيل لدى تواجدنا بالمكان لركوب إحدى التكاسي إلى منطقة صحنايا، إذ طلب سائقها مبلغاً كبيراً مبرراً ذلك بأن عمل التكسي لم يعد يف بالغرض نتيجة المدفوعات المطلوبة من كل سائق.. مبديا شديد استياءه من الوضع، متسائلاً: “كيف “بتوفي” معي الأجرة، وهناك موظف من المحافظة يأخذ أجرة الموقف، وكذلك شرطي المرور نتيجة السماح لهم بتحميل الركاب؟”.

نقلنا الصورة بالكامل لعضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة دمشق، مازن دباس، الذي استغرب الكلام مؤكداً عدم وجود أي موقف مأجور في المنطقة المذكورة تابع للمحافظة، واعداً بإجراء جولة ميدانية مع المديرين المعنيين وعضو المكتب التنفيذي فيصل سرور ومدير هندسة المرور ياسر بستوني.. وبالفعل قام هذا الفريق إضافة إلى مدير الأملاك في المحافظة، بزيارة المنطقة والتأكد من الشكوى، ليؤكد سرور أن الشكوى صحيحة مئة بالمائة، وأنه تم إلقاء القبض على شاب يعمل عند مستثمر للنفق، مشيراً إلى أن الأخير حركَ لوحة الموقف المأجور إلى جانب الطريق من أجل إيهام سائقي تكاسي العمومي أن الموقف مأجور وبدأ بتقاضي أجرة 1000 ليرة على كل سيارة..!.

وبين دباس أنه تواصل مع رئيس فرع المرور ووضعه بصورة المخالفات المرتكبة من عناصر المرور المتواجدة بالمكان، وأن رئيس الفرع وجه بنقل العناصر مع الضابط المتواجد، وفرض عقوبة على المرتكبين نتيجة تسترهم على هذه المخالفة، حسب تأكيدات دباس.

ولفت سرور إلى متابعة الموضوع مع مؤسسة الخط الحديدي وسيتم إلزام المستثمر بالمكان المحدد له للاستثمار ومحاسبته في حال التعدي على أملاك العامة والمحافظة .