أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال تهدم حضانة أطفال في القدس المحتلة

جدّد مستوطنون إسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، التي قامت باعتقال فلسطيني من ساحة المسجد، بينما هدمت قوات الاحتلال  حضانة أطفال في بلدة بيت صفافا بمدينة القدس المحتلة بعد أن اقتحمت حي الطافح في البلدة بعدد من الجرافات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة في مدينتي البيرة والخليل وبلدتي العيسوية في القدس المحتلة وكفر راعي في جنين ومخيم عقبة جبر في أريحا واعتقلت عشرة فلسطينيين، كما اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الجرافات شمال شرق بلدة يتما جنوب مدينة نابلس وهدمت منزلاً.

وفي قطاع غزة المحاصر، توغّلت جرافات الاحتلال في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق مخيم المغازي وسط القطاع وجرّفت مساحات منها.

سياسياً، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية التأكيد أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين يرتقي إلى مستوى التغطية عليها والتعايش معها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يرتكبون الجرائم يومياً من اقتحام المدن والبلدات الفلسطينية والاعتداء على أهلها إلى سرقة الأرض وبناء البؤر الاستيطانية وهدم المنازل والمنشآت واقتلاع الأشجار وعمليات التطهير العرقي والتهجير القسري والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحذرت الوزارة من أن توسيع الاحتلال للاستيطان يهدّد بالقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، مطالبة مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.