صحيفة البعثمحافظات

محافظ الحسكة يتهم مديرياته بالتقاعس والعرقلة.. وتسديد فواتير الكهرباء لا يتجاوز 5%

الحسكة – إسماعيل مطر

انتقد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة عمل مديري الدوائر الحكومية في المحافظة، متهماً الدوائر الرسمية بعرقلة خدمات المواطنين، داعياً خلال الاجتماع الذي ترأسه مع مديري الدوائر في مبنى المحافظة إلى الإسراع في إنجاز معاملات المواطنين وأن يكون العمل واضحاً وشفافاً.

وعزا المحافظ سبب عدم تغيير البعض من مديري الدوائر إلى عدم توفر البديل، وأن عمليات التغيير مستمرة وستشمل المتقاعسين منهم. وطالب مديري الدوائر بالبحث عن أساليب وأفكار جديدة تذلل الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل.

وأوضح المجتمعون أن من أولى العوائق في عملهم هي قلة الكوادر البشرية العاملة في المديريات وصعوبة وصول مستلزمات العمل من العاصمة دمشق.

وفي سياق استعراض المدراء خطة عملهم بين فيصل الحمود مدير الأحوال المدنية في الحسكة أن سبب الازدحام في المديرية هو ضيق المكان الحالي مع كثرة عدد المراجعين ولاسيما مراجعي ريف دير الزور، مبيناً أنه تمّ إيجاد مقر لشعبة رأس العين للأحوال المدنية في الطابق الأرضي الذي كان مخصصاً لشعبة دير الزور التي انتقل عملها إلى أمانة دير الزور بعد إنجاز عملية الربط الشبكي على مستوى القطر ومنها المحافظة، موضحاً أن جميع الأمانات أصبحت عبارة عن أمانة واحدة، وبإمكان المواطن استخراج ما يحتاجه من وثائق عائدة لشؤون الأحوال المدنية.

وأكد المهندس أنور العكلة مدير شركة كهرباء الحسكة أن الوارد من كميات التيار الكهربائي من مدينة الطبقة قرابة ٥٠ ميغا واط، بينما الوارد من السويدية لا يتجاوز الـ ٢٥ ميغا، فيما الحاجة الفعلية للمحافظة تتراوح بين ٤٠٠ – ٥٠٠ ميغا واط، وأن نسبة المواطنين الملتزمين بتسديد ما يترتب عليهم من فواتير دورية لا يتجاوز 5 بالمئة، إضافة إلى الديون المتراكمة والمترتبة على القطاع العام وهي أيضاً أرقام مالية عالية.

من جهته دعا الدكتور عيسى خلف مدير الصحة إلى ضرورة تزويد المركز الطبي المحدث بجهاز طبقي محوري وجهاز رنين مغناطيسي وزيادة عدد الأطباء الاختصاصيين.