الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وقفة احتجاجية بالحسكة رفضا لانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته

الحسكة _ اسماعيل مطر

نظمت الفعاليات الأهلية والاجتماعية والدينية والرسمية في مدينة الحسكة وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس تنديداً بجريمة قطع المياه من قبل المحتل التركي والتعديات والانتهاكات التي يقوم بها المحتل الأمريكي والميليشيات التابعة له.

المشاركون في الوقفة رفعوا الأعلام الوطنية واللافتات التي تدين جريمة قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن في المحافظة نتيجة إيقاف تشغيل محطة مياه علوك والممارسات والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها وسرقتها خيرات المحافظة.

وجاء في بيان للمشاركين في الوقفة: امتداداً لسياسته الإجرامية بحق أبناء سورية يواصل الاحتلال التركي البغيض قطع مياه الشرب عن مليون نسمة من أبناء محافظة الحسكة في ظل صمت دولي مطبق تجاه هذه الجريمة النكراء التي ترقى إلى مستوى جريمة الحرب الموصوفة.

وأشار البيان إلى أنه في ظل تمادي المحتل بانتهاك القانون الدولي الذي يمنع استخدام المياه سلاحاً تأتي وقفة أبناء الحسكة لإيصال الصوت إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتدخل من أجل إنهاء هذه المعاناة القاسية التي تتزامن مع تفشي وباء كورونا ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهما في الدفاع عن حق أبناء الحسكة في الحياة وتحميل المحتل التركي ونظام أردوغان المتحالف مع الاحتلال الأمريكي والتنظيمات الإرهابية تبعات هذه الجريمة وإجباره على الامتثال للقانون الدولي بهذا الخصوص.

وفي لقاءات مع البعث : قال الشيخ أحمد عبد الرحمن العيسى من بكارة الجبل بإن قطع مياه الشرب عن مليون مواطن جريمة إنسانية لم يشهد لها التاريخ مثيل فهذه جريمة انسانية بحق المواطنين  العزل في ظل صمت دولي رهيب أن لم نقل مشاركا في الكارثة الانسانية.

في وقت تساءل الشيخ محمد حسناوي الجدوع شيخ عشيرة البوخطاب اين الانسانية التي يدعيها النظام التركي وهو يرتكب جريمة بحق الأطفال والشيوخ والنساء فأي إسلام وأي انسانية وهل يتوقع من المحتل سوى القتل والدمار والتهجير والخراب ومع كل هذا وذاك نحن صامدون ومتجذرون بتراب هذا الوطن وأن هذه التصرفات للإرهابية لا  يزيدنا إلا  اصرارا وقوة ومقاومة على طرده وطرد  كل محتل.

من جانبه قال الشيخ عجيل الوردي أحد شيوخ عشيرة الجحيش  بأن  المحتل التركي ومرتزقته اليوم يقوم بجريمة مزدوجة بأن واحد سياسة تعطيش ممنهجة وعملية قتل وتهجير يومية للمدنيين في قرى ريفي تل تمر ورأس العين وان قطع المياه عن اكثر من مليون مواطن جريمة موصوفة تدينه كل الشرائع والقوانين الدولية .

وقال الرفيق فاضل اليونس عضو قيادة شعبة ريف الحسكة للحزب بأن قطع المياه جريمة حرب بحق الإنسانية لان الماء هو مصدر الحياة وسر البقاء فنحن نستغرب الصمت الدولي والمنظمات الإنسانية عن هذه الجريمة التي تستمر منذ أكثر من شهرين فنحن صامدون حتى النصر والتحرير وطرد المحتلين  الأمريكي اللاشرعي في المنطقة وسوف تبقى سورية الصمود والانتصار والمقاومة قوية وصامدة بجيشها وشعبها وحكمة  شجاعة القائد الصامد  بشار الأسد الأمين العام للحزب.

وأشارت تيدورة مراد أمين فرع الطلائع بالحسكة إلى عدم الفائدة من  وجود المنظمات الدولية في الحسكة مادام تنتهج هذا الصمت الرهيب حيال إبادة جماعية يرتكبها هذا الارعن الإخواني أوردغان فنحن في الحسكة نموت عطشا وجوعا ولكن لا نركع فهذا الشعب الابي الذي خرج وتداعى الى هذا المكان ومنذ ساعات الصباح الأولى وبكافة مكوناته جاء ليؤكد حتمية الانتصار والتشبث بهذه الارض الطيبة .

يشار إلى أن جريمة قطع مياه الشرب وإيقاف تشغيل محطة علوك من قبل المحتل التركي مستمرة منذ أكثر من شهرين في ظل تفاقم معاناة الأهالي جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وانتشار وباء كورونا.