الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الدفاع الروسية: رصد 29 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 29 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له أنه تم رصد 29 اعتداء من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية وهي 13 في إدلب و7 في اللاذقية و3 في حماة و6 في حلب.

ونفذت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها الخميس 23 اعتداء على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء إقدام مجموعات من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق الرصاص الحي على مظاهرة احتجاجية ضد الميليشيا في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية بأن أهالي بلدة الصبحة خرجوا بمظاهرة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” القمعية ومواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها التي هي من حق المواطنين فضلاً عن الفلتان الأمني في مناطق سيطرتها.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” حاولت تفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي باتجاههم ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين الأهالي.

يشار إلى أن أهالي دير الزور والحسكة خرجوا على مدى الأشهر الماضية بالكثير من المظاهرات المنددة بممارسات ميليشيا “قسد” حيث كانت تقوم الأخيرة بتفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين.

 

استشهاد شاب بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في بلدة الصبورة بمنطقة سلمية

 

استشهد شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة الصبورة بمنطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح بأن انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي الزراعية التابعة لبلدة الصبورة بريف سلمية الشرقي تسبب باستشهاد شاب يبلغ من العمر 17 عاما.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في مناطق انتشارها بين المنازل وفي الطرقات والأراضي الزراعية قبل اندحارها من تلك المناطق بقصد إيقاع أكبر قدر ممكن من الأضرار بالمدنيين الذين عادوا إلى مناطقهم المحررة