ثقافةصحيفة البعث

“درب النصر” على مدرج تدمر الأثري

حمص-سمر محفوض

أقامت محافظة حمص بالتعاون مع مديريتي السياحة والثقافة واتحاد شبيبة الثورة بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية وعيد الشبيبة، احتفالية جماهيرية بعنوان “درب النصر” على مدرج تدمر الأثري.

مدير سياحة حمص أحمد عكاش اعتبر أن تسليط الضوء على مدينة تدمر الأثرية  التي دحرت الإرهاب بسواعد بواسل جيشنا يشكل حافزاً كبيراً لتنشيط السياحة وتشجيع الأهالي على العودة إليها بعد توفر الأمن والاستقرار.

عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حمص منهل خضور أكد أن إقامة الاحتفالية في المدينة التاريخية تدمر التي تعتبر جزءاً هاماً من الحضارة الإنسانية هو تأكيد على الانتصارات التي سطرها  الجيش العربي السوري من ملاحم البطولة والفداء بالقضاء على الإرهاب  امتداداً لانتصارات جيشنا المقدام في حرب تشرين التحريرية.

وقدمت فرقة جلنار للفنون الشعبية الاستعراضية عدداً من اللوحات الفنية الراقصة بمشاركة ٢٠ راقصاً وراقصة, وأشار مدير الفرقة علي حمدان أن فرقته شاركت بأربع لوحات مستوحاة من الفلكلور الشعبي التراثي لمختلف المحافظات السورية.

كما قدمت الاوركسترا الوطنية في مديرية ثقافة حمص بقيادة المايسترو حسان لباد مدير مجموعة من المعزوفات والأغاني التراثية والوطنية منها “سورية يا حبيبتي” و”ياجبل الشيخ”, وأوضح  لباد أن الاحتفال بذكرى انتصارات حرب تشرين التحريرية على مدرج تدمر الأثري يحمل دلالات عميقة في الحضارة الضاربة جذورها في الماضي كما تجسد تطلعات شعبنا للمستقبل, وقدرة السوريين على بناء سورية بعد أن حررها بواسل جيشنا وعودة الحياة الثقافية لنشاطها.

أما راما محمد المغنية في الأوركسترا الوطنية فقد أشارت إلى أن الموسيقا لغة عالمية يفهمها جميع البشر, وبالنسيبة لنا كسوريين سوف ننهض ببلدنا كطائر الفينيق ونعيد بناءه من جديد، وقدمنا عدداً من الأغاني تعبر عن صمود وثبات شعبنا تلك البطولات التي ستبقى للأجيال القادمة نبراساً ونهجاً وحياة.