صحيفة البعثمحافظات

تزويد معاصر الزيتون في طرطوس بالمازوت

طرطوس- وائل علي

قرّرت لجنة محروقات طرطوس تزويد معاصر الزيتون العاملة على الديزل وليس لديها تيار كهربائي بكامل مخصصاتها من مادة المازوت على ثلاث دفعات، والمعاصر العاملة على الكهرباء والديزل بنسبة 50% من احتياجاتها، شريطة إحضار كتاب من الوحدة الإرشادية التابعة لقطاعها يؤكد استمرار عمل هذه المعاصر.
كما قررت تخصيص دور للمحطات الموجودة على الأوتوستراد الدولي من الجهتين ذهاباً وإياباً لتأمين مادة المازوت الحكومي للسيارات المحملة بالأقماح والأعلاف لتسهيل حصولهم على المخصصات بموجب البطاقة الذكية، ومخاطبة الجهات المركزية لزيادة مخصّصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين لتأمين حاجة الآليات الحكومية على البطاقة الذكية وتفعيل عمل بطاقة القشاشات الزراعية لتزويدها بمخصصات المحروقات.

وكلفت اللجنة مدير الصناعة تزويد اللجنة بجداول اسمية بمجابل البيتون والإسفلت المرخصة وتقديرات احتياجاتها منذ بداية العام 2021، وتكليف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة ورئيس اتحاد الفلاحين ومدير الزراعة تزويد اللجنة بمساحات الأراضي الزراعية المفلوحة وأرقام الجرارات المستخدمة للحراثة لصرف كامل الكميات المخصّصة من المازوت وفق البطاقة الذكية. كما تمّت الموافقة على الطلبات المقدمة للحصول على المازوت والبنزين والغاز وفق القوانين والأنظمة والكميات المتوفرة.