صحيفة البعثمحافظات

إزالة محال مخالفة متعدّية على حرم السكة الحديدية

اللاذقية- مروان حويجة

أسفرت جولات دوريات الرقابة الصحية في مجلس مدينة اللاذقية عن إغلاق محال مخالفة وإزالة مخالفات وتعدّيات على محور السكة الحديدية في منطقة السكنتوري في المدينة.

وأوضح المهندس فداء غريب رئيس دائرة الرقابة الصحية في مجلس المدينة أن حصيلة الجولة الرقابية الأخيرة كشفت عن مخالفات تداول وتخزين كابلات وأنابيب معدنية ومواد مستعملة في محال غير حاصلة على تراخيص بالأصل، وهذه المحال تتعدى على حرم الخط الحديدي والحدائق والأملاك العامة وسرعان ما تمّ تنظيم الضبوط وتشميعها في بادئ الأمر، ومن ثمّ تمّت إزالتها كونها تتجاوز محور سكة القطار، معتبراً أن إجراءات الإغلاق والإزالة تتابعت بشكل مكثّف خلال الفترة الماضية ضمن برنامج عمل رقابي ميداني لاعتبارات عدة، منها السلامة الصحية جراء تداول مواد قراضة وصهر كابلات وأسلاك معدنية ومنها نحاسية غير معروفة المصدر، وأيضاً لمنع التعدّي على حرم الخط السككي والحدائق والمرافق العامة، إضافة إلى تسجيل مخالفات واضحة في شروط واشتراطات عمل هذه المحال.

وأشار غريب إلى أن هناك محال مخالفة غير متعدية على أي أملاك عامة ولكنها غير مرخّصة، وهذه تمّ إغلاقها لحين إنجاز الترخيص اللازم أصولاً. أمّا التعديات فتمّت إزالتها ولا يمكن إجراء أي تسوية لها، علماً أن ظاهرة أكياس النايلون غير الصحية لاتزال موجودة رغم تكثيف إجراءات ضبطها.