ثقافةصحيفة البعث

مشاركات فنيّة غنيّة في مهرجان “أرسم حلمي” للفن التشكيلي

اللاذقية – مروان حويجة

احتضنت دار الأسد للثقافة في اللاذقية فعاليات مهرجان “أرسم حلمي” التشكيلي السادس ضمن تظاهرة ثقافية فنيّة غنيّة بإبداعات الأطفال واليافعين والشباب في الرسم والموسيقا والغناء والمسرح والأعمال اليدوية وورشات العمل الجماعية، وتميّزت أيام المهرجان بحضور لافت من جمهور الثقافة والفن وفعاليات المجتمع الأهلي وذوي وأهالي المشاركين، وتضمن المهرجان افتتاح معارض الرسم للفئات العمرية المختلفة “أطفال، يافعين، كبار” ومعرض الفن التشكيلي ومعرض الأعمال اليدوية وفقرات للفرقة النحاسية الكشفية في الفوج الأول للكشافة، كما أقيمت ورشة عمل للأطفال بعنوان “لوحة جماعية” بمشاركة فريق “أرسم حلمي” التطوعي واسكتشات مسرحية متنوعة وأغنيات تراثية وفقرات فنيّة، وازدان معرض الأعمال اليدوية بإبداعات مستوحاة من التراث الشعبي والبيئة المحلية وبمجسّمات وتصاميم فنيّة عكست مهارة وإبداع المشاركين.

وأشار مدير دار الأسد للثقافة أ. ياسر صبّوح خلال الافتتاح إلى أهمية المهرجان كونه يشكّل ملتقى إبداعياً للمواهب الواعدة من فئات وشرائح عمرية وهو في الوقت نفسه محطة ثقافية فنيّة تتيح للمشاركين التواصل المباشر مع الجمهور في حالة حوارية تفاعلية تتجسّد فيها القيمة المضافة النوعية في مثل هذه الأنشطة والمبادرات التطوعية المميزة. وكان للعمل الفني التطوعي من خلال المواهب المشاركة والجمعيات من خلال مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حضور فاعل في مهرجان “أرسم حلمي” في دورته الجديدة التي لاقت إقبال وتفاعل أهالي وذوي الأطفال والشباب المشاركين.

وفي ختام فعاليات المهرجان تقدّمت مديرة المهرجان رئيسة جمعية “أرسم حلمي” هيام سلمان بالشكر لكل الجهود الثقافية والمجتمعية التي تضافرت لنجاح المهرجان، وقدّمت شهادات التقدير للأطفال الفائزين في المسابقة وشهادات المشاركة للجمعيات الأهلية والفرق المشاركة.