أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يواصل سياسته التهويدية بهدم المزيد من منازل الفلسطينيين شرق القدس المحتلة  

في إطار تنفيذ مخططاتها التهويدية تصعّد قوات الاحتلال عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية، في ظل تجاهل المجتمع الدولي للمطالبات الفلسطينية بتطبيق القرار الأممي 2334 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.

فقد هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلين وخمس منشآت زراعية شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات أراضي الفلسطينيين قرب بلدة الزعيم وهدمت منزلين وخمس منشآت زراعية.

جاء ذلك بينما اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين اليوم المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة ونفذت جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 13 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي العيسوية وسلوان في القدس المحتلة والمنطقة الجنوبية بالخليل وبلدة دير سامت جنوب غربها والحي الجنوبي من طولكرم وبلدة جبع جنوب جنين وقريتي سنيريا جنوب قلقيلية وبلعين غرب رام الله ومدينة نابلس وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 13 منهم.

وأصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين بالاختناق صباح اليوم في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية اللبن الشرقية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الطلاب خلال توجههم إلى مدارسهم ما أدّى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

إلى ذلك، يواصل خمسة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى وسط تدهور صحتهم بشكل خطر.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن الأسرى المضربين عن الطعام هم كايد الفسفوس منذ 126 يوماً وعلاء الأعرج منذ 102 يوم وهشام أبو هواش منذ 93 يوماً وعياد الهريمي منذ 56 يوماً ولؤي الأشقر منذ 38 يوماً.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت أن الأوضاع الصحية للأسرى الخمسة المضربين عن الطعام تتدهور بشكل خطير وقد يرتقي أحدهم شهيداً في أي لحظة، مشيرة إلى أن ما يمارسه الاحتلال بحق الأسرى جريمة حرب وقد تم تقديم طلبات عاجلة إلى الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية للتدخل العاجل وإنقاذ حياة الأسرى.