الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان حمص المسرحي ينطلق في دورته الرابعة والعشرين

حمص – آصف ابراهيم

بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا ومسرح قومي حمص يقيم فرع حمص لنقابة الفنانين مهرجان حمص المسرحي الرابع والعشرين  برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح الساعة السادسة من مساء الاثنين القادم على مسرح قصر الثقافة، ويستمر لغاية الخامس من الشهر القادم بمشاركة فرق مسرحية من حمص وعدد من المحافظات السورية.
يفتتح المهرجان بعرض “نساء لوركا” لمسرح قومي حمص إعداد وإخراج حسين ناصر، وتمثيل مجموعة من الشباب الهواة، وفي اليوم الثاني تقدم فرقة نقابة المحامين “إشبيلية” العرض المسرحي “العرس”
عن نص لأنطون تشيخوف إخراج  فهد الرحمون، كما تقدم في اليوم الثالث فرقة سوا العرض المسرحي “البروفيسور- كاهن الحقيقة” تأليف وإخراج: رواد ابراهيم.

ويستضيف المهرجان في اليوم الرابع فرقة فرع اللاذقية لنقابة الفنانين في العرض المسرحي “ليلة لم تحدث” تأليف عبد النبي الزيدي وإخراج  هاشم غزال، وفي اليوم الخامس تقدم فرقة إيبلا المسرحية عرض  (مونودراما ) “حاويات بلا وطن” تأليف قاسم مطرود وإخراج وتمثيل مهند زيداني.
اليوم السادس تقدم مديرية المسارح والموسيقا – المسرح القومي بحماة عرض “في الحفرة” تأليف عبيدة بيطار إعداد وإخراج أيهم عيشة
ويختتم المهرجان في اليوم السابع بعرض “الغنمة” لمديرية المسارح والموسيقا المسرح القومي بحمص وهو من  تأليف الكاتب البلغاري الساخر ستانسلاف ستراتييف وإخراج زين العابدين طيار.

يذكر أن معظم العروض المشاركة من حمص، سبق وعرضت أكثر من مرة على مسرح قصر الثقافة، وقد استقبلت بحفاوة جماهيرية كبيرة تؤكد بقاء المسرح متربعاً على عرش الفنون.