الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الأطفال الفائزين في المسابقة البيئية للرسم والقصة والتصوير

اللاذقية- مروان حويجة

كرّم فرع نقابة المهندسين في اللاذقية الأطفال الفائزين في المسابقة البيئية الثقافية الفنية بمجالات الرسم والقصة القصيرة وفيلم الفيديو القصير، والتي أقامتها لجنة البيئة في فرع النقابة للشرائح العمرية تحت سن ١٢ عاماً في إطار المسعى الهادف لتوطين ثقافة نشر الوعي البيئي من خلال أنشطة متنوعة، أهمها تلك الموجّهة إلى الشرائح العمرية الصغيرة التي يقع على عاتقها النهوض بالوطن، وقد جرى تكريم الأطفال الفائزين في حفل افتتاح الندوة البيئية العلمية في صالة نادي نقابة المهندسين، وقدّم الأطفال الفائزون أعمالاً فنيّة إبداعية تضمّنت رسومات ونصوصاً قصصية ومقاطع فيديو تعالج قضايا بيئية مهمّة تلامس اهتمام الفرد والمجتمع، وتعكس واجب الحفاظ على سلامة البيئة بتضافر جهود جميع أفراد وشرائح المجتمع وضرورة تكريس برامج التوعية البيئية في منظومة الحياة الاجتماعية.

وأوضح رئيس لجنة البيئة في نقابة المهندسين الدكتور حسين جنيدي أن المسابقة البيئية أسفرت عن فوز ١١ طفلاً وطفلة من المواهب الفنية والأدبية، وقد تمّ اختيار الأعمال الفائزة بعد إنجاز مراحل المسابقة، بدءاً من مرحلة دعوة الأطفال للمشاركة فيها بعد الإعلان عنها وتلقّي الأعمال والنتاجات والمشاركات في الرسم والقصة القصيرة وفيلم الفيديو القصير، وانتهاء بحفل تكريم الفائزين الذين تمّ اختيار أعمالهم الفائزة من خلال لجنة مختصة اختارت الأعمال لكل مرحلة عمرية، كما أوضح أنّ الأطفال الفائزين في المسابقة سيخضعون لدورة تدريبية تنظمها النقابة بعنوان “خبراء بيئيون” تتضمن محاضرات علمية بيئية وتدريبات وزيارات إلى بعض المواقع المعنية بحماية البيئة.

وألقى نقيب المهندسين م. حاتم حاتم كلمة ركز فيها على أولوية الاهتمام بالبيئة وقضاياها وسبل الحفاظ على سلامتها والتشبيك المجتمعي والمؤسساتي والأهلي لحماية البيئة.

وقد قام الرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب ونقيب المهندسين م. حاتم حاتم ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس لجنة البيئة بتكريم الأطفال الفائزين في المسابقة.