رياضةصحيفة البعث

منتخبنا ينشد التأهل في كأس العرب من البوابة الموريتانية

بعد الفوز التاريخي على تونس يوم الجمعة الماضي، سيكون منتخبنا الوطني بكرة القدم أمام فرصة ذهبية للتأهل إلى ربع نهائي مسابقة كأس العرب التي تستضيفها قطر عندما يلاقي عند الخامسة من مساء اليوم منتخب موريتانيا على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

منتخبنا يبدو في جاهزية عالية، خاصة من الناحية المعنوية التي كانت كلمة السر في الأداء الذي اختلف جذرياً بحضور الوجوه الجديدة التي استطاعت تعويض غياب “المحترفين”، كما أن الجهاز الفني للمنتخب بدا عارفاً بإمكانيات اللاعبين ووظّفها بأفضل طريقة، إلى جانب قراءة الخصوم بشكل متميز.

بلغة الأرقام، يحتل منتخبنا المركز الثالث حالياً برصيد ثلاث نقاط خلف تونس الثانية بفارق الأهداف، فيما تتصدر الإمارات المجموعة بست نقاط، بينما لا تملك موريتانيا أية نقطة في المركز الأخير، لذلك يحتاج منتخبنا للفوز بأية نتيجة لضمان التأهل، وقد يكون التعادل كافياً في حال فوز الإمارات على تونس في اللقاء الثاني.

مدرب منتخبنا الوطني تيتا فاليريو بيّن في المؤتمر الصحفي أن الهدف الأساسي هو الفوز من أجل التأهل إلى الدور المقبل، مضيفاً: علينا إيجاد الوسيلة المثلى للفوز، كما يجب علينا أن نجد الطريقة الأفضل والاستراتيجية التي تمنحنا التفوق في الهجوم، خاصة أننا سنلعب أمام المنتخب الموريتاني الذي يضم عناصر قوية تجيد اللعب السريع، والذي يدخل المباراة وليست لديه ضغوط، فهو خارج المنافسة على التأهل.

يشار إلى أن اللاعب محمود المواس المحترف في العراق انضم أمس لصفوف المنتخب، لكن المدرب فاليريو كشف أنه لم يتم تحديد توقيت إشراكه في المباراة منذ بدايتها أو في آخرها.

تاريخياً، لم يسبق لمنتخبنا أن واجه نظيره الموريتاني في كأس العرب أو في لقاءات رسمية، لكنه اكتفى بلقاءين في الدورتين العربيتين عامي 1976 و1997، وانتهى كلاهما بفوز منتخبنا: بهدفين نظيفين في الأول، وبهدف نظيف في الثاني.

 

البعث