صحيفة البعثمحافظات

برنامج عمل لإنهاء توزيع المازوت بداية العام باللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

اعتمدت لجنة المحروقات الفرعية في اللاذقية في اجتماعها برنامجاً للانتهاء من عملية توزيع مادة مازوت التدفئة لكل المواطنين المسجّلين للحصول عليها قبل نهاية العام، إذ قررت اللجنة توزيع مادة المازوت على الشركات العامة الإنشائية وفق الكميات المتاحة بالمحافظة، واحتياجات هذه الشركات بناء على المشاريع القائمة، وتبعاً لمؤشرات تقدم نسب الإنجاز فيها مع مراعاة توقف عدد من المشاريع مثل مشاريع الطرقات نتيجة دخول فصل الشتاء، وإدخال الوفر الناجم عن ذلك في زيادة الكميات الممكن توزيعها كمازوت تدفئة للمواطنين.

وطلب المحافظ عامر إسماعيل هلال زيادة مخصصات مادة المازوت للجهة التي تنفذ الأعمال في مطمر “قاسية”، وذلك بعد جولة التتبع لتنفيذ المطمر بما يكفل سرعة إنجازه ووضعه بالخدمة ضمن المهلة التي تم تحديدها.

وعرضت اللجنة الطلبات الواردة، حيث تمت الموافقة على بعض منها وفق الإمكانيات ومخصصات المحافظة من المادة، وبناء على التعليمات الناظمة المعمول بها.

ووفقاً لبيانات فرع شركة سادكوب التي أوردها مدير فرع الشركة سنان بدور فقد بلغت نسبة توزيع مادة المازوت حتى تاريخه حوالي ٥٠ بالمئة، لافتاً إلى زيادة مخصصات التدفئة للمحافظة مؤخراً، ليصار إلى الانتهاء قبل نهاية العام من التوزيع لكافة البطاقات العائلية.

وناقشت اللجنة بحضور رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب، ومدير مكتب ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمجلس المحافظة، والمديرين المعنيين، الإجراءات في إطار إعداد مقترح للجهات الحكومية فيما يتعلق بتوزيع مادة المازوت والغاز المنزلي للجرحى وذوي الشهداء.