صحيفة البعثمحافظات

إصابات كوفيد- 19 بطرطوس في طور الانتشار التصاعدي

طرطوس-وائل علي

أكد د. اسكندر عمار مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس ارتفاع عدد إصابات كوفيد-19 على مستوى المحافظة، وأن الفيروس في طور انتشار تصاعدي وتزايد مستمر لم يسبق له مثيل، وأن ما ينشر من إحصاءات حول عدد الإصابات لا يقدم صورة حقيقية لحجم الانتشار والمخاطر المرتقبة، لاسيما وأن إصابات عديدة تتلقى علاجاتها  في منازلها خارج المشافي.

ونوه عمار إلى وجود إصابات بين صفوف الشباب والأطفال، مستهجناً حالة اللامبالاة من قبل أغلب المواطنين في التعاطي مع الجائحة رغم المخاطر والمآسي التي يتسبب بها الفيروس، مؤكداً أن لا حل مع هذا الوباء إلا بتلقي اللقاح المتوفر بكل الأشكال في المشافي والمراكز والمستوصفات الصحية مجاناً، داعياً من لديه حل آخر لكي يقدمه، مع الانتباه إلى أن فاعلية اللقاح تحتاج لأسبوعين إلى ثلاثة أساببع لأخذ مفعوله بشكل جيد، وأشار في ذات الوقت إلى أن تلقي اللقاح لا يعني عدم الإصابة أبداً، ولكنه يخفف من حدتها ويبقي أعراضها عرضية وخفيفة إلى حد كبير.

وأضاف أن المشفى يقدم العلاجات المتوفرة والأوكسجين على مدار الساعة وفق الأنموذج والكورس المعتمد من وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى أن عدد الإصابات المتواجدة في قسم العزل بالمشفى بلغ 130 إصابة يعمل على خدمتهم وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم الكوادر العاملة بكل مستوياتها بلا كلل ولا ملل.