رياضةصحيفة البعث

حضور قوي لمضربنا في بطولة النخبة العربية الأولى

استضافت الكويت البطولة العربية الأولى للنخبة بكرة المضرب في حدث استثنائي من حيث التنظيم، حيث تقدم المشاركين اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف أولاً عربياً، فيما مثّل منتخبنا اللاعبان حازم النو، وربيع سليم. وشارك في البطولة ٣٧ لاعباً مثّلوا ١٧ دولة هي المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والسودان والصومال وموريتانيا ولبنان والأردن والعراق والسعودية وقطر وعمان والبحرين والكويت وسورية.

فبعد فوزه في المباراة الأولى على اللاعب العماني عبد الله البهرواني، خسر لاعبنا سليم في الدور الثاني مع اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 50 عالمياً بمجموعتين، بينما استطاع لاعبنا حازم النو بلوغ الدور نصف النهائي في مواجهة الجزيري، وخسر اللقاء بعد مباراة جيدة نالت إعجاب الحضور، وكان النو قد وصل للدور نصف النهائي بتغلبه على كل من: محمد سعيد من موريتانيا في الدور الأول، وعمار الحقباني من السعودية في الدور الثاني، وعبد الحميد غوما من الكويت في الدور ربع النهائي.
مدير الشؤون الفنية في اتحاد المضرب وسيم زينيه أكد لـ “البعث” على قوة المنافسة، وأهمية هذه المشاركة وتوقيتها، حيث سيشارك لاعبو منتخبنا للرجال: كريم علاف، وحازم النو، وربيع سليم خلال الأسبوعين القادمين في بطولتي المستقبل في قطر ضمن سلسلة الجولات العالمية للمحترفين، بهدف زيادة الاحتكاك، وتحسين ترتيبهم عالمياً في سلم التصنيف الدولي للمحترفين.
وأشار زينيه إلى أن اتحاد اللعبة يهدف من تكثيف المشاركات إلى تجهيز المنتخب من أجل استحقاقات العام القادم، وفي طليعتها خوض منافسات كأس ديفيز لعام ٢٠٢٢.

سامر الخيّر