الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

400 ألف قطعة ليغو لبناء “جسر لندن القديم”

استخدم زوجان من عشاق مكعبات الليغو 400 ألف قطعة من الألعاب البلاستيكية في تصميم نموذج احتفالي لنسخة مصغرة من جسر لندن القديم، وعرضا المجسم الذي بلغ طوله نحو 7 أمتار في غرفة المعيشة بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد.

وأمضى مايك أديس وزوجته كاثرين ويتمان، من مقاطعة كامبريدجشير في شرق إنجلترا، حوالي 4 أسابيع في إكمال مشروع بناء الجسر، إذ تطلب التصميم المذهل العمل أحياناً لمدة 14 ساعة في اليوم.

ويحتوي تصميم النسخة المطابقة للأصل من جسر لندن القديم، والذي شكّل معبراً فوق مياه نهر التايمز في الفترة ما بين 1209 إلى 1831، على 78 منزلاً و500 شخصية صغيرة ترمز للسكان والحراس والعاملين، بجانب قلعة وكنيسة.

وقال أديس لصحيفة ديلي ميل إن فكرة نموذج الجسر مستوحاة من معارض الصقيع، والتي أقيمت خلال فترات من الشتاء الشديد، والتي تسببت خلال أقسى فصول الشتاء في تجمد مياه نهر التايمز.

وللوقوف على التفاصيل الدقيقة للجسر شاهد الزوجان نموذجاً خشبياً لجسر لندن القديم، والذي اشتهر بكونه مركزاً حيوياً للتجارة، في كنيسة القديس ماغنوس في لندن.

ويعود شغف الزوجين بقطع الليغو لأيام الطفولة، لكن حنينهما للألعاب البلاستيكية تحرك من جديد عند زيارة أحد الأقارب لمنزلهم مع طفله، وقيامهما بإنزال مجموعة من ألعاب الليغو ليلهو بها الصغير أثناء الزيارة.

وتشمل مجموعة النماذج التي أبدعها الزوجان باستخدام قطع الليغو مجسماً لكاتدرائية إيلي في كامبريدج بمعالمها المستوحاة من الطراز الروماني، وتميمة أولمبياد ومنتجع تزلج ومجسماً آخر لأحد الدببة القطبية الضخمة.

وينوي الزوجان استقبال مجموعة من الأقارب برفقة أطفالهم للتجمع حول مجسم جسر لندن القديم بمناسبة الاحتفال بأعياد الكريسماس لهذا العام، ويخططان للإبقاء على النموذج في مكانه بغرفة المعيشة حتى السادس من كانون الثاني المقبل.