الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ألعاب “ستار وورز” من 99 بنساً إلى 15 ألف استرليني

يتوقع جامع ألعاب قديمة جني ما لا يقل عن 15 ألف جنيه استرليني من بيع مجموعة من عشرات الألعاب المصممة على شكل شخصيات سلسلة “ستار وورز” الخيالية، وذلك في مزاد يُقام الشهر المقبل بمدينة أشفورد جنوب شرق إنجلترا، بعدما اشترى الواحدة مقابل 99 بنساً فقط في الثمانينيات من القرن الماضي.

وذكرت “ميرور” أن سعر كل دمية من مجموعة ألعاب سلسلة الأفلام الشهيرة ارتفع بصورة هائلة تراوح ما بين 150 إلى 900 جنيه استرليني.

واشترى جامع اللعب، الذي لم يُذكر اسمه، مجموعته من صندوق جرد من سلسلة متاجر “تيسكو” قبل حوالي 40 عاماً أثناء أيام عروض تخفيض بلغت 50% من الأسعار الأصلية للسلع، وظلت الألعاب مغلقة في صناديقها الأصلية، حيث يظهر على بعضها ملصق سعر البيع المحدد بمبلغ 99 بنساً.

وتشمل مجموعة المقتنيات النادرة ألعاباً كلاسيكية من بينها شخصية “ياك فيس” من فيلم عودة الجيداي، وهي محفوظة بحالة جيدة وتُقدر قيمتها اليوم بنحو 900 جنيه استرليني، وشخصية البطل “لوك سكاي ووكر” وتُقدر قيمتها بحوالي 400 جنيه استرليني.

وسيتم بيع إجمالي 93 لعبة في مزاد “C&T” المقرر في 6 كانون الثاني المقبل في مدينة أشفورد بمقاطعة كينت البريطانية، ويحتوي المزاد على ألعاب قديمة بتصاميم مستوحاة من أفلام كلاسيكية أخرى، من بينها “جيمس بوند” و”ترانسفورمرز” و”ثاندر كاتس”.

ويقول جلين تشابمان، مسؤول المبيعات في دار C&T للمزادات إن مجموعة الألعاب العتيقة تستحق اليوم الكثير من المال، وأوضح أن صاحب مجموعة ألعاب “ستار وورز” يبلغ من العمر 70 عاماً، وقرر أخيراً أن الوقت قد حان لبيع مقتنياته النادرة، ربما لحاجته إلى المال، مبيناً أن هناك جيلاً جديداً من المشترين المهتمين بمثل هذه السلع التي تذكرهم بطفولتهم.