أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يهدم منزلاً في سلوان ويعتقل 11 فلسطينياً في الضفة

جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي هدمت منزلاً فلسطينياً في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي حلوة في سلوان بعدد من الجرافات وهدمت منزلاً وشرّدت قاطنيه.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله: إن عدداً من المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية وسط حراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي منعت الفلسطينيين من دخولها.

وتتعرّض بلدة سبسطية لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال ومستوطنيه وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهجير الفلسطينيين وتهويدها.

وفي الضفة أيضاً، اقتحم مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم أراضي الفلسطينيين غرب سلفيت واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مستوطنين اقتحموا الأراضي الزراعية شمال بلدة كفر الديك وجرّفوا مساحات واسعة منها واقتلعوا أكثر من 50 شجرة زيتون بهدف الاستيلاء عليها وتوسيع مستوطنة مقامة في المنطقة.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكر مصدر إعلامي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيت أمّر شمال الخليل وعلار ودير الغصون شمال طولكرم وقرية برقة شمال نابلس وبلدة بيتا جنوباً وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 11 شخصاً.

سياسياً، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقه.

وأوضحت الخارجية في بيان لها اليوم أن الاحتلال ومستوطنيه يصعّدون من اقتحاماتهم للمدن والبلدات الفلسطينية في محاولة لتهجير أهلها وتوسيع عمليات الاستيطان، لافتة إلى أن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الإدانة يشجّع الاحتلال على مواصلة اعتداءاته على الفلسطينيين وهدم منازلهم وسرقة أراضيهم وارتكاب المزيد من الجرائم.

وأشارت الخارجية إلى أن المحتلين الإسرائيليين يتحدّثون عما يسمّونه الإرهاب وكأنهم بعيدون عنه ويحاولون إخفاء إرهابهم وممارساتهم العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، مشدّدة على أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن ينظر بجدية لهذا الإرهاب الإسرائيلي المتواصل واتخاذ موقف حاسم لإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتوفير جميع أشكال الحماية للشعب الفلسطيني.