رياضةصحيفة البعث

تجربة جديدة في رياضة حماة بهدف اكتشاف المواهب

حماة – منير الأحمد 

في سبيل الوصول لتقييم دقيق لواقع كل لعبة، كشف رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون لـ “البعث” أن اللجنة بصدد التجهيز لإقامة مهرجان رياضي “كتجربة جديدة”، لانتقاء فرق المحافظة في الألعاب الممارسة في الأندية والتي يبلغ عددها نحو 28 لعبة.

وأوضح زيتون أنه كان في السابق يتمّ انتقاء الفرق بشكل عشوائي وغير مدروس، لكن هذا العام سيكون الأمر مغايراً تماماً عن السنوات السابقة، مبيناً أن الأسبوع الجاري سيشهد دعوة كافة اللجان الفنية الفرعية بهدف وضع خطة كاملة لتفعيل هذه التجربة، ومن خلالها سيتمّ انتقاء فرق المحافظة والتي ستخضع بعدها لتدريبات بحيث أي فريق سيكون جاهزاً لأية بطولة أو أي استحقاق.

ولفت زيتون إلى أن اللجنة التنفيذية تجهّز لهذا المهرجان، والمقرّر أن يكون حفل افتتاحه في الشهر القادم وبالتحديد بيوم عيد الرياضة، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم أيضاً بعقد لقاءات مع جميع إدارات الأندية في المحافظة لدراسة واقع العضوية وتفعيلها بالأندية، بحيث تعكس الواقع الحقيقي للرياضة وليس الواقع الورقي.

وأكد رئيس التنفيذية أن الحاجة أصبحت ملحة لتتابع إدارات الأندية قضية العضويات وتفعيلها بدقة، وخاصة في الأندية التي يتوقع أن تكون عملية التسجيل فيها كبيرة، مع التشديد على تطبيقها لقواعد وشروط التقدم لعضوية جديدة.