صحيفة البعثمحليات

تعزيز التعاون مع “الصحة العالمية ” في الحسكة

الحسكة – اسماعيل مطر

ناقش محافظ الحسكة  اللواء غسان خليل مع  مدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدي إبراهيم والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي وتطويره بما يساهم في تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة للأهالي.

ودعا المحافظ إلى الاستمرار في علاقة التعاون البناء بين الجانبين ودعم مديرية الصحة بالمستلزمات الطبية والصحية والأدوية اللازمة لعمل المشافي والمراكز الصحية إضافة لتقديم الدعم الممكن لمركزي معالجة الأمراض السرطانية في مدينتي الحسكة والقامشلي في ظل نقص الأدوية الحاصل بهما.

واستعرض  المحافظ واقع العمل في القطاع الصحي بالمحافظة الذي لا يزال يقدم خدماته المجانية للمواطنين رغم تعرض بناه التحتية خلال السنوات الماضية لاستهدف وتدمير ممنهج من قبل المجموعات الإرهابية إضافة إلى تحييد العديد من المشافي والمراكز الصحية عن الخدمة نتيجة استيلاء المليشيات المرتهنة للاحتلال الأمريكي عليها وتحويلها إلى مقرات عسكرية وحرمان المواطنين من الخدمات التي كانت تقدم لهم .

من جانبه ثمن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الجهود الكبيرة التي تبذلها المحافظة لتيسير أمور عمل المنظمة وتقديم الخدمات الصحية مؤكدا الاستمرار في التعاون البناء في هذا المجال عبر تنفيذ المشاريع الصحية في المدى القريب والبعيد وتقديم الدعم اللازم لمديرية الصحة خدمة للأهالي .