الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نساء رائدات.. معرض للأعمال اليدوية بالسويداء

السويداء- رفعت الديك

وضعت 22 سيدة إبداعاتهن المهنية والحرفية عبر معرض “نساء رائدات”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تضمن اكسسوارات يدوية، وتدوير أقمشة وجزادين، وصناعة دمى، ومنتوجات غذائية وطبية، مع تطريز، بالإضافة لمنحوتات خشبية وتحف.

وأشار كنان خداج، منسق مركز شباب السويداء “iced”، إلى أن المعرض أقيم بفكرة من المتطوعين بمركز الشباب بهدف تعريف المجتمع المحلي بالمنتوجات والأعمال اليدوية المتعددة للنساء التي شاركت، والتسويق لها، بدعم من منظمة اليونيسيف.

وبيّنت مديرة دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في السويداء راغدة الأشهب أهمية هذا المعرض، وتعزيز وإبراز دور المرأة، واجتهادها بعملية البحث لدعم عائلتها من خلال التسويق لمنتوجاتها، وتبادل الخبرات والصناعات مع سيدات أخريات تميزن بأعمال مختلفة، مضيفة بأن إقامة مثل هذه المعارض تكرّس موضوع التشاركية مع الجهات والمنظمات الفاعلة في المحافظة.

ونوّهت كارميلندا رسلان، وهي من مؤسسي الغصن العتيق، إلى أن هذا المعرض هو نتاج دورات التدريب المهنية التي قامت النساء باتباعها، وأن هذه الأعمال هي باكورة إنجاز أعمالهن أثناء الدورة.

وطالب من شارك المعنيين بتوفير مكان مناسب لإقامة معرض دائم للمنتوجات والأعمال اليدوية، وتسويقها ضمن السوق المحلية، ما يعود بالفائدة المادية الكبيرة.