الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عدنان فتح الله: الجائزة التشجيعية تمنحني مزيداً من الطاقة

المايسترو عدنان فتح الله قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا وعازف العود الذي توحّد بإحساسه مع أوتاره، فألّف مقطوعات موسيقية غاصت بالبعد الإنساني، واستمدت مضامينها من الحياة والروح مثل لحظات وعاطفة وهكذا كانت فأخذت طابعها الدرامي، كما ارتبط اسمه بتأليف مقطوعات ترجمت حياة بعض التشكيليين المكرمين بأيام فنّ التشكيل السوري، فاز بجائزة الدولة التشجيعية لوزارة الثقافة لعام 2021 بمجال الفنون.

وعلى هامش الحفل الذي قدّمه صفوان بهلوان مع الفرقة بقيادة فتح الله على مسرح الأوبرا، تحدث للإعلاميين عن أهمية جائزة الدولة التشجيعية التي تعني له الكثير، وشكر وزارة الثقافة وعلى رأسها السيدة الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة، فأيّ تكريم للفنان يعطيه طاقة إيجابية ومهمّة للاستمرار، وتكريمه يعطيه دافعاً لتقديم الموسيقا التي تحمل فكراً ويكون أثرها إيجابياً على المجتمع، وتليق بحضارة سورية التي ارتبطت بها الموسيقا منذ عشرة آلاف عام. وتابع: هذا يحمّلنا مسؤولية كبيرة جداً، أنا وكل زملائي الأساتذة الموسيقيين الأكاديميين، وأتمنى أن نقدم موسيقا نخدم بها الثقافة السورية عامة والموسيقية خاصة.

كما أوضح أن الموسيقا حاجة ضرورية في زمن الحرب والسلم، وفي الوقت الذي نشعر فيه بالحزن أو الفرح فهي مرتبطة بيومياتنا، وفي كل أمسية نحمل رسالة المحبة والسلام. ونوّه بأنه المايسترو الثاني الذي يحصل على هذه الجائزة بعد المايسترو ميساك باغبودريان الذي حصل عليها في عام 2020.

ملده شويكاني