أخبارصحيفة البعث

125 رابطة شبيبة تعقد مجالسها الانتخابية

البعث – عزام المنذر 

تواصل قيادة اتحاد شبيبة الثورة عقد مجالس روابطها الشبيبية على مستوى فروع المنظمة في المحافظات بحضور القيادات الحزبية والشبيبية لاختيار قيادات الروابط وممثلي الروابط لمجلس الفرع وذلك من الفترة بين 20 كانون الأول الفائت و10 شباط الجاري على ثلاث مراحل تحت شعار “الشبيبة روح نصر وفداء.. سواعد عمل وبناء”. وبذلك تكون 125 رابطة شبيبة موزعة على فروع الشبيبة في القطر قد عقدت مؤتمراتها بمشاركة 23750 رفيقاً ورفيقة.

وتضمنت مجالس الروابط حوارات مفتوحة تركزت حول أهم القضايا التنظيمية والاتحادية والتربوية مع التركيز على الانتماء الوطني وقيم المواطنة ودعم الجرحى وذوي الشهداء والتركيز على الأنشطة التطوعية التشاركية ذات الأثر الوطني والمجتمعي إضافة لتفعيل الأندية والمراكز النوعية واستثمارها بالشكل الأمثل بالتوازي مع استثمار وسائل التواصل كوسيلة تفاعل بين المنظمة وكوادرها والمجتمع ككل.

كما تركزت الحوارات حول استثمار موارد المنظمة المادية والبشرية والمشاركة في عملية التنمية وتنمية روح الإبداع والابتكار والمبادرة لدى جيل الشباب مع التركيز على تفعيل دور المنظمة التكاملي مع باقي المنظمات والمؤسسات والجمعيات الأهلة التي يصب عملها في مصلحة جيل الشباب والوطن وتعزيز مشاركة المنظمة في عضوية اللجان الرقابية في الأحياء لتحقيق دور فاعل في محاربة الهدر والفساد.

وتضمنت المجالس عرضاً كاملاً للأنشطة والفعاليات والمبادرات المنفذة خلال العام الفائت وفتح باب النقاش والاستماع للمداخلات والمقترحات والتوصيات من قبل الرفاق الشبيبيين وتخللها تكريم للمتميزين بالعمل الاتحادي وتكريم لأسر الشهداء والجرحى.

واستعرض الرفاق الشبيبيون في قيادات الروابط أعمال اللجان وتمت مناقشة التقارير السنوية وطرح العديد من معوقات العمل على صعيد تنفيذ الأنشطة والفعاليات وانتخاب شواغر الروابط والكوادر الرديفة لقيادات كل رابطة وممثلين عنها لمجالس الفروع.

الرفيق سومر ظاهر رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة في تصريح خاص بجريدة البعث قال إن مجالس الروابط السنوية تعتبر محطات أساسية لتقييم فترات العمل السابقة بإنجازاتها ومعوقاتها وتعتبر أيضاً فرصة لممارسة حالة الديمقراطية من خلال الانتخابات والنقد والنقد الذاتي البناء والحوار والنقاش مع التركيز على العنصر الشاب وزجه في المهام القيادية الشبيبة المتسلسلة.

وأضاف رئيس الاتحاد أن المجالس السنوية تأتي لتكريس وإغناء المفاهيم والقيم التربوية والسياسية لجيل الشباب والتي تعتبر من صلب عمل المنظمة كونها منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي والرديف الأول لقيادة الحزب.

وبدورهم أكد المشاركون في المجالس الانتخابية ضرورة الاهتمام بكل المبادرات الشبابية التي تعمل على تفعيل دور الشباب في المجتمع لافتين إلى أهمية هذه المجالس لمناقشة العوائق والصعوبات التي تعترض عمل الكوادر الشبيبية في مختلف المجالات وأهمية الحوار مع الشباب والسعي لمعالجة همومهم واحتياجاتهم والاستماع اليهم للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم وتفعيل دورهم في عملية بناء الوطن والمجتمع.