رياضةصحيفة البعث

تجارب للياقة البدنية والاتحاد يعتذر عن البطولة الآسيوية

أقام اتحاد بناء الأجسام ظهر أمس تجارب انتقاء منتخبنا الوطني للرجال والسيدات في تحدي اللياقة البدنية في مدينة الجلاء الرياضية بدمشق استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي ستستضيفها إيران الشهر المقبل، وسط مشاركة جيدة العدد من مختلف المحافظات، ولكن دون بلوغها المستوى الفني المطلوب.

رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل كشف لـ “البعث” أن الاتحاد قرر الاعتذار عن المشاركة في البطولة الآسيوية لعدم وصول المشاركين في التجارب للرقم الذي يسمح لهم بالمنافسة قارياً على الميداليات، مبيّناً أن لعبة اللياقة البدنية تختلف عن بناء الأجسام كونها تعتمد على الأرقام، وليست لها مقاييس جمالية.

وأشار هيكل إلى أن الاتحاد في سعيه للمنافسة على الميداليات في البطولة القارية وضع مجموعة أرقام كمقياس للمشاركة، فتم طلب ٢٩٠ عدة للسيدات، و٤٠٠ عدة للرجال، لكن بعض المحافظات أرسلت لاعبين ولاعبات لم يستطيعوا بلوغ هذا الرقم كون عداتهم لم تكن صحيحة وفق القانون الدولي الذي طبق في التجارب.

ولفت هيكل إلى أن أعلى نتيجة سجلت كانت ٣٢٥ عدة للرجال، وبهذا الرقم من المستحيل أن نحصل على ميدالية، لذلك كان القرار بعدم تكليف الاتحاد الرياضي العام مبالغ مالية كبيرة دون تحقيق نتائج جيدة، منوّهاً إلى أن أي لاعب حضر التجارب، ولديه الرغبة في المشاركة بالبطولة على حسابه، سيتم تقديم التسهيلات له.

يشار إلى أن اللياقة البدنية عبارة عن ستة تمارين تختبر لياقة الشخص خلال مدة دقيقتين لكل تمرين، مع استراحة قصيرة بين كل تمرين وآخر.

 

البعث