رياضةصحيفة البعث

“ملتقى النحل والعسل” يطيح بتدريبات منتخب المصارعة!

فوجئ لاعبو منتخبنا الوطني للمصارعة ظهر أمس بطلب من مدير مدينة تشرين الرياضية في دمشق إخلاء الصالة الرئيسية، بسبب إقامة ملتقى النحل والعسل الذي ينظمه اتحاد النحّالين العرب خلال الأسبوع المقبل.

الطلبُ جاء غريباً في توقيته المباغت، حيث لم يكن أحد يتوقع أن تحتضن الصالة هذا الحدث الزراعي كونها محجوزة بالأساس لتدريبات منتخب المصارعة، كما أنها من المفترض أن تحتضن بطولة الجمهورية للكيك بوكسينغ يوم غدٍ الجمعة وبطولة ريف دمشق للقوة البدنية وبطولة الجمهورية لرياضة النسور.

لاعبو منتخب المصارعة عبّروا لـ”البعث” عن أسفهم للقرار، لأن المنتخب تنتظره جملة من الاستحقاقات المهمّة، مثل البطولة العربية بعد حوالي شهر ونصف، وبطولة آسيا ودورة البحر المتوسط والدورة الآسيوية، وتوقف التدريبات لأسبوع بسبب عدم وجود صالة سيؤدي لخلل في العملية الاستعدادية وانقطاع المعسكر المقام تحت إشراف المدرّب الروسي!.

الشيء المستغرب في الموضوع ليس في المهرجان الزراعي أو عدم وجود صالات في دمشق تتسع لرياضة المصارعة أو الكيك بوكسينغ فقط، بل في طريقة تعاطي المكتب التنفيذي مع القضية، حيث أكد رئيس المكتب المختص أنه لا يدري عن المهرجان ولم يبلغ بذلك، فيما حاول نائب رئيس الاتحاد الرياضي حلّ المعضلة دون أن يتمكّن بسبب ضيق الوقت وقلّة الخيارات.

على العموم.. لسنا ضد أن تستضيف صالات وملاعب الاتحاد الرياضي أي فعالية اقتصادية أو اجتماعية، لكن الأولوية يجب أن تكون للمنتخبات الوطنية التي يجب أن توفر لها ظروف التحضير المثالية من أماكن تدريب وإقامة قبل مطالبتها بالنتائج.

“البعث”