الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الفرق الحزبية تواصل عقد مؤتمراتها.. التواصل مع المواطنين ونقل همومهم ومعالجة قضاياهم العالقة

البعث – محافظات:

تطوير الجانب التنظيمي من خلال مقترحات وأفكار جديدة تتماشى مع الرؤى التطويرية للعمل الحزبي وتطلعات الرفاق لواقع تنظيمي قوي وتامين مستلزمات العمل كانت المطلب الأساسي لأعضاء مؤتمرات الفرق التي تابعت انعقادها اليوم .

ففي دمشق – (بسام عمار) فرق ساروجة والمهنية وتربية ثانية وركن الدين الرابعة العاملة ضمن نطاق شعبة المدينة الأولى مؤتمراتها بحضور الرفاق رزان حواري رئيس مكتب التنظيم الفرعي وشادي الخيمي أمين الشعبة وقيادتها وتم عرض التقارير المقدمة والمتضمنة للجوانب السياسية والتنظيمية والاقتصادية والخدمية وخطط العمل المستقبلية.

وتحدثت الرفيقة حواري عن التطورات التي طرأت على الجانب التنظيمي خلال الأعوام الماضية بعد قرار تثبيت العضوية والهدف منه والقرارات التنظيمية المتخذة من قبل القيادة المركزية مشيرة إلى تطور أعداد المنتسبين بشعب  الفرع وماتم تنفيذه من خطة العمل منوهة إلى ضرورة تفعيل الاجتماع الحزبي وكتابة المحاضر بشكل منتظم والاهتمام بذاتيات الرفاق وإجراء التبدلات الطارئة عليها.

وقدم الرفيق الخيمي عرضا عن الأعمال التي قامت بها الشعبة بمختلف جوانب لاسيما لجهة تعزيز العمل الميداني وتقديم المبادرات الاجتماعية التي عززت مكانة الشعبة بين الرفاق والمواطنين .

وعقدت فرقة  العسالي  العاملة ضمن نطاق شعبة المدينة الثالثة مؤتمرها بحضور الرفاق بسام بركات أمين الشعبة وقيادتها

ودعت مداخلات الحضور لرفع سنوات من يحق له الخضوع لدورات المدرسة الفرعية الحزبية وتطوير واقع الإعلام الحزبي وتعزيز التواصل مع صفحة الشعبة وتثبيت الملكيات وفق المرسوم /٦٦/ وتمديد  فترة الاعتراضات وإصدار دفاتر الملكيات وتسعير الأسهم وافتتاح مراكز جديدة  لتكامل وتحسين الخدمات المقدمة فيها.

وأكد الرفيق بركات أن القضايا الحزبية يجب أن تكون جوهر المؤتمرات  الحزبية وتقديم أفكار ومقترحات لتطويره مع لحظ  القضايا الخدمية والمعاشية والمكملة لعمل الفرق داعيا إلى ضرورة الالتزام بحضور الاجتماعات بشكل دوري.

كما عقدت فرقة المهاجرين الأولى ضمن نطاق عمل شعبة المدينة الرابعة مؤتمرها بحضور الرفيق أحمد الكردي أمين الشعبة المدينة وقيادتها حيث تمتم مناقشة القضايا السياسية والخدمية والتنظيمية والاقتصادية.

وفي حمص- (مكتب البعث) اختتمت فرق شعبة المدينة الثالثة مؤتمراتها بحضور الرفاق في قيادة الشعبة حيث عقدت فرق الصيادلة والحميدية وباب تدمر وباب الدريب وكرم الزينون والسورية للتجارة.

وتم خلال المؤتمرات مناقشة التقارير المقدمة من قيادات الفرق والمتضمة مانفذته من خطط العمل والمقترحات لتطوير العمل الحزبي بمختلف جوانبه والخطط المستقبلية .

وقدم أعضاء المؤتمرات مداخلات حول الواقع الحزبي والخدمي والصعوبات التي تواجه المواطنين وأصحاب المهن جراء إرتفاع الأسعار وعجز الرقابة بكافة أشكالها عن ايقاف الإرتفاع اليومي لها تحت ذرائع وحجج واهية.

وأشار الرفاق في قيادة الشعبة إلى الدور الأساسي الذي يجب أن تقوم به الفرق في أماكن عملها كونها الأقرب إلى الأوساط الاجتماعية والمشاركة بفعالية بتأمين الحاجيات وتعزيز الدور الإجتماعي للحزب  ومواجهة الحرب الإعلامية التي تستهدف مؤسسات الدولة وما حققته من انتصارات وعلى رأسها مؤسسة الجيش العربي السوري.

وفي ريف دمشق (عبد الرحمن جاويش) عقدت فرق حوش بجد بالزبداني و مرج السلطان و خيارة الدنون و جب الصفا بالغوطة  وسعسع الثانية والكفرين و منين و صيدنايا وبدا و معرونة وحرنة في شعبة التل فيما اختتمت شعبة قطنا مؤتمرات فرقها بحضور أعضاء قيادة الفرع الرفاق مروان هيلانة وعمار عرابي وعصام خريبة واحمد عريشة.

وقدم الرفاق عرضا سياسيا للتطورات مؤكدين أهمية المؤتمرات في تقويم العمل الحزبي والجماهيري من خلال مستوى الطروحات والعناوين مؤكدين على ضرورة تحديد الأولويات وفق ما تفرضه الأزمة من تحديات وما يتطلبه الواقع الخدمي والاجتماعي من مطالب يجب تحقيقها مشددين على ضرورة التواصل مع الجماهير.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة إحداث جامعات في الريف دمشق ومدارس زراعية وتمريض ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﺞ ﻭﺍﻟﺘﻮﺳﻊ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﺀ المؤسسات التعليمية ﻭﺗﺰﻭﻳﺪ المدارس بالتيار الكهربائي المعفي  وتحسين الواقع المعيشي وتزويد الفرق ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺣﺎﺳﻮﺑﻴﺔ.

وفي حلب (معن الغادري) عقدت فرق الكابلات والتدريب واستصلاح الأراضي الأولى في شعبة العمال الثالثة والشرق والخميرة والزيوت في شعبة العمال الثانية والمختلطة الأولى والثالثة والرابعة وحي الجابرية في شعبة المهن الحرة والمالية الثانية والثالثة في شعبة الموظفين ودارة عزة الثالثة والجينة في شعبة الشهيد محي الدين بكور ورسم الحرمل الأولى والثانية والصيانة والتشغيل في دير حافر والمدينة الرابعة والمركز الثانية في شعبة عفرين مؤتمراتها بحضور الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع.

وطالبت المداخلات الاهتمام بالقطاع الزراعي وتوفير مستلزماته والاهتمام بالمحاصيل الإستراتيجية وتحسين واقع الطاقة الكهربائية وتوفير المحروقات  وتحسين الواقع المعيشي وضبط الأسواق والأسعار وتفعيل الرقابة التموينية وإعادة النظر برفع الدعم وتحسين واقع النقل وتطوير آليات العمل الحزبي وتأهيل المعامل والمنشآت المتضررة التابعة للقطاع العام والاهتمام بالقطاع التربوي والتعليمي وتدعيم ركائز القطاع الصناعي.

ونوه الرفيق أحمد منصور أمين الفرع الى أهمية المؤتمرات والتي تشكل محطات نضالية تهدف إلى تقييم العمل وتصويبه وتقديم الطروحات التي من شأنها دفع عملية التنمية والإنتاج في مختلف القطاعات مشيراً إلى أن كافة المداخلات ستكون موضع اهتمام ومتابعة من قيادة الحزب .

وفي اللاذقية ( عائدة أسعد) عقدت الفرق الثالثة والسابعة في الشعبة الأولى والسابعة والثامنة في الشعبة الثانية والخامسة والسادسة في الشعبة الثالثة والفرقة العربية الأولى والعربية الثانية في الشعبة الرابعة في فرع جامعة تشرين مؤتمراتها.

وتطرق المداخلات إلى موضوع تثبيت العضوية للرفاق الذين أدوا خدمة العلم بعد 2011 ورفع نسبة التفرغ في الحزب وتضمين دورات الإعداد الحزبي جولات ميدانية وإعادة الورش الفنية إلى أماكنها في كلية الطب ورفع سقف الأجور والرواتب وتحسين الوضع المعيشي وتثبيت العمال المؤقتين وإجراء اختبار للمتقدمين لقسم اللغة العربية وإعادة توزيع الموارد الذاتية لتشمل العاملين الإداريين في الجامعة وإعادة النظر بطريقة معالجة الاعتراضات التي يقدمها الطلاب وافتتاح مدرسة لأبناء الشهداء في المحافظة والسعي لإنشاء كليات نظرية في مدينة جبلة وزيادة عدد الطلاب العرب المقبولين في جامعة تشرين.

ولفتت الرفيقة الدكتورة ميرنا دلالة أمين الفرع الحزب إلى أهمية المؤتمرات لتقديم الحلول الممكنة للمشاكل والصعوبات التي تعيق العملية التدريسية من خلال استثمار الجهود وتفعيل الدور الاجتماعي للحزب لملامسة هموم الطلاب والعاملين والعمل على حل المعوقات وفق الامكانيات المتاحة.

بدوره الرفيق الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين أشار إلى تميز العمل الذي يقوم به العاملون في الجامعة و الحرص على توزيع أي استحقاق مالي ومنح المكافآت للعاملين بشكل دائم وتنفيذ المشاريع وفق الأولويات.

وفي الحسكة – ( إسماعيل مطر ) عقدت فرق تل تشرين وحي الجلاء والتضامن والدرباسية والقيروان وظهر العرب والأسدية وعرادة وابو رأسين جنوبي وابو راسين  شمالي وتل الورد والعريشة والهراس والمناجير والسفح والأربعين التابعة لشعبة رأس العين مؤتمراتها بحضورالرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع وتركزت المداخلات على مناقشة الجوانب التنظيمية والثقافية والفكرية والسياسية والخدمية والتنموية والزراعية وتم التأكيد على ضرورة توفير مستلزمات العملية الزراعية والاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير المواد العلفية ولاسيما في ظل ظروف الجفاف التي أصابت المنطقة.

وفي حماة- (حسان المحمد)عقدت فرق البستان وقصرايا ومصياف الثانية والثالثة بمجال شعبة مصياف وفرق حورات عمورين  ومعمل السكر بشعبة الغاب  وعطشان بشعبة صوران مؤتمراتها بحضور الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وأمناء الشعب .

وطالب أعضاء المؤتمرات بالاهتمام بالجانب التنظيمي وتامين مستلزمات العمل ودعم القطاع الزراعي والتوسع بإحداث نوافذ بيع للسورية التجارة وزيادة المساحات المزروعة بالشوندر وشق الطرق الزراعية وإنشاء معمل كونسروة للتفاح بمنطقة ريف مصياف وزيادة عدد الصرافات.    وأجاب أعضاء قيادة الفرع على التساؤلات المطروحة من قبل أعضاء المؤتمرات.

وفي السويداء ( رفعت الديك) واصلت الفرق الحزبية في فرع السويداء عقد مؤتمراتها السنوية حيث عقدت  الفرق الحزبية الشعاب،المهندسين، الثورة الأولى ، الحقف ، الخالدية ، المحامين، الفرسان الثالثة، ريمة اللحف، المجدل، دوما ، عراجة ، تيما ، القريا الثانية، القريا الثالثة، الرحى الثانية والثالثة، خازمة ، امتان بالفرع السويداء مؤتمراتها السنوية ضمن قطاع الشعب الحزبية بالسويداء .وذلك بحضور أمين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير والرفاق أعضاء قيادة الفرع وأمناء وقيادات الشعب الحزبية .

الرفيق فوزات شقير تحدث عن ضرورة انعقاد مؤتمرات الفرق في حياة الحزب لتقييم المرحلة السابقة ووضع خطط للمرحلة القادمة كما تطرق إلى الوضع الأمني والسياسي .

وقدم الرفاق الحضور مداخلاتهم حول الواقع التنظيمي في الحزب وتطرقوا لطرح عدد من الإستفسارات التي تخص الجانب الخدمي والمعيشي والصحي والتعليمي والأمني .

وأجاب الرفاق أعضاء قيادة الفرع عن كافة المقترحات المطروحة من قبل الرفاق الحضور وأكدوا على أهمية التواصل مع المواطنين ونقل همومهم ومعالجة قضاياهم العالقة وفق الإمكانيات المتاحة وخاصة في ظل الحرب الاقتصادية الجائرة على بلدنا التي تستهدف لقمة عيش المواطن .