الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مؤتمرات الفرق الحزبية.. ضبط الأسواق وإعادة النظر بالمشهد التمويني

البعث – محافظات 

تابعت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها في الوقت الذي  اختتمت فيه بعض الفروع مؤتمرات فرقها والتي استمرت على مدار شهر ناقشت خلالها كل الموضوعات المتعلقة بعملها وخطط العمل المستقبلية إلى جانب دورها في المجالين الاقتصادي والخدمي وكانت هذه المؤتمرات مميزة بحضورها وما قدم فيها والوعي العالي والحس بالمسؤولية الملقاة على عاتق الرفاق والروح الرفاقية التي سادتها وعبر أعضاؤها عن وعيهم الكبير لما يواجه الوطن من تحديات فرضتها ظروف الحرب وقدموا مقترحات مهمة لتطوير الواقع الحزبي  .

ففي دمشق  (بسام عمار) اختتمت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها حيث عقدت فرقتا اليرموك والزاهرة ضمن نطاق عمل شعبة المدينة الثالثة مؤتمريهما بحضور الرفاق فادي أحمد رئيس مكتب الشباب الفرعي وقيادة الشعبة.

وتناولت المداخلات الواقع التنظيمي وآليات تطويريه واقع الاجتماعات والموضوعات المثارة فيها وعودة الارتباط والشروط الواجبة للالتحاق بالدورات الفرعية  وواقع  المرسوم /٦٦/ والثغرات التي تخللت  تنفيذه واليات توزيع الدعم ومشكلات النقل واليات حلها نسب وواقع العملية التعليمية ونقص الأدوية المزمنة في مراكز الصحية .

وذكر الرفيق أحمد أن العملية التنظيمية هي أساس عمل الحزب وبمقدار قدرتنا على امتلاك بنية تنظيمية متماسكة تتحدد قدراتنا على امتلاك الوسائل القادرة على التصدي للمهام المرحلية والإستراتيجية المناطة بنا كرفاق لافتا إلى ضرورة أن يكون تطوير هذا الجانب متماشيا مع التطورات التنظيمية التي قامت بها القيادة المركزية خلال الأعوام الماضية والتي كان لها نتائج مهمة سواء لجهة تثبيت العضوية والتنسيب والأرشفة منوها إلى أهمية فرق الأحياء كونها على صلة مباشرة مع المواطنين وهي تعكس صورة الحزب في مكان تواجدها وبالتالي للعمل فيها خصوصيته وهو بالدرجة الأولى خدمي وتقوم بدور الأمن الاجتماعي في الحي لافتا إلى أهمية مراعاة خصوصية كل حي ليكون للعمل أهميته .

وأضاف المطالب الخدمية محققة وتحقيقها واجب على الجهات المعنية ولكن هناك أولويات بالتنفيذ بسبب قلة الموارد وهناك عمل تطوعي وتشاركي يجب علينا تعزيزه في الأحياء ليتكامل الجانب الحزبي مع الخدمي داعيا للبدء بمعالجة المشكلات التي تم طرحها والمكتب سيتابع معالجتها مع الشعبة.

كما عقدت فرقتا المزرعة وركن الدين الأولى ضمن نطاق عمل شعبة المدينة الأولى مؤتمريهما بحضور الرفاق شادي الخيمي أمين الشعبة وقيادتها حيث تمت مناقشة التقارير التنظيمية والسياسية والثقافية والخدمية .

وأكد الرفيق الخيمي أن المداخلات التي قدمت كانت مهمة ومستمدة من صلب العمل اليومي والشعبة ستعمل على متابعتها مع الجهات المعنية لمعالجتها منوها إلى أهمية الاهتمام بالجانب التنظيمي وعقد اللقاء الخدمية وإقامة الندوات الحوارية.

وفي حمص ( مكتب البعث )   بدأت الفرق الحزبية في جامعة البعث عقد مؤتمراتها السنوية بحضور الرفاق فائق شدود أمين الفرع وأعضاء قيادته وأعضاء قيادات الشعب الحزبية  حيث عقدت فرقة البترو الثالثة والمدني الأولى والعلوم الثالثة والآداب الثالثة والزراعة والصيدلة والآداب الأولى والثالثة والأولى والثالثة طلبة عرب في مجال عمل الشعب الأربعة.

مداخلات أعضاء المؤتمرات تمحورت حول القضايا الحزبية وتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي ودعم البحث العلمي من خلال التعاون مع المؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية وإجراء الصيانة والمعايرة الدورية للأجهزة العلمية والمخبرية والمجهر الالكتروني في الجامعة وتخصيص موظفي الجامعة بتعويض طبيعة عمل اضافي ودمج طلاب الدراسات العليا بالعملية التعليمية وتأمين الكتاب الجامعي وزيادة الملاكات العددية لمختلف الاختصاصات وتطوير المكتبات.

وأشار الرفيق أمين الفرع إلى أهمية هذه المؤتمرات كونها تتيح فرصة التواصل مع عدد واسع من القواعد الحزبية ومتابعة المشكلات والخروج برؤى مستقبلية من شأنها الارتقاء بواقع العمل الحزبي  مؤكداً على متابعة المداخلات المقدمة وإنجاز ماهو ضروري وفق الإمكانيات لافتا للجهود التي تبذلها إدارة الجامعة لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة والتي بإمكانها ان تعالج مشاكل الاستيعاب في عدد من الكليات .

وأكد الرفاق أعضاء قيادة الفرع المشرفين على ضرورة تفعيل الجانب الاجتماعي والتواصل مع الطلاب ومساعدتهم على إيجاد الحلول لمشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم  وتعميق ثقافة العمل التشاركي مشيرين إلى أن المقترحات والتوصيات ستكون موضع اهتمام ومتابعة من قيادة الحزب مع المعنيين لمعالجتها.

وفي حماه (منير الأحمد) عقدت فرقتا حي الحرية والمركز ضمن نطاق شعبة السليمة مؤتمريهما بحضور الرفاق رئيس المكتب الاقتصادي الفرعي  المهندس مخزوم حيدر وأمين الشعبة عبد الكريم الشيحاوي وأعضاء قيادتها .

ودعت المداخلات للإسراع بتركيب الصراف الآلي العقاري بالقرب من مديرية المالية ومنح طبيعة للعاملين في قطاع الصحة وتركيب طاقة شمسية لدوائر الدولة وتأمين مادة المازوت الصناعي ومنح طبيعة عمل للمستخدمين في المدارس وتعبيد طرقات المدينة وإحداث محكمة عقارية .

وبين الرفيق حيدر أن مؤتمرات الفرق محطات مراجعة للعمل خلال المرحلة السابقة مؤكداً على أهمية الإضاءة على الإيجابيات وتعزيزها والإشارة إلى نقاط الضعف لتصويبها وتعزيز العمل التنظيمي والتواصل مع الرفاق والإخوة المواطنين  لافتا إلى أن المكتب يتابع الواقع الاقتصادي بكل تفاصيله ويعمل على معالجة الصعوبات مع الجهات المعنية بالمحافظة.

وفي الحسكة ( إسماعيل مطر ) عقدت فرقة كلية الحقوق مؤتمرها بحضور الرفيق تركي حسن امين الفرع وتركزت مداخلات الحضور حول الواقع الخدمي والتنظيمي والمعيشي وضرورة تقديم التسهيلات الخدمية للطلاب من قبل الدوائر  والمؤسسات .

وأكد الرفيق حسن على أهمية أحداث شعبة للتعليم العالي في فرع الحسكة والتي سيكون لها دور مضاعف لأنها شعبة تخصيصة وعلى القيادة القاعدية متابعة فرز الرفاق وتثبيت الكوادر الطلابية والإدارية ومتابعة وضع خطط  التنسيب داعيا إلى ضرورة متابعة الطلبة ومساعدتهم لتجاوز أي خلل أو مشكلة تعترضهم .

وفي حلب (معن الغادري) اختتمت الفرق الحزبية مؤتمراتها حيث عقدت فرقتا المياه الأولى والثانية في شعبة العمال الثانية مؤتمريهما تم خلالهما مناقشة العديد من القضايا الخدمية والمعيشية والاقتصادية والزراعية وآليات تطوير العمل الحزبي.

وطالب الحضوربزيادة تعويضات العاملين وتسهيل الحصول على قروض لاستخدام الطاقة البديلة  وزيادة كمية المحروقات للأسر عن طريق البطاقة الذكية  وضبط الأسواق والأسعار وإعادة النظر بالمشهد التمويني ومحاسبة المقصرين ومحاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي .

وبين الرفاق أحمد منصور أمين الفرع وأعضاء قيادته أن المرحلة الراهنة والمستقبلية تتطلب حشد الطاقات الفردية والجماعية للمساهمة في مشروع الاعمار والبناء  وتفعيل الجانب الاجتماعي والتواصل مع المواطنين ومساعدتهم على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم  والعمل على تطوير آليات العمل الحزبي وتعميق ثقافة العمل التشاركي بما يسهم في زيادة الإنتاج في مختلف القطاعات .