أخبارصحيفة البعث

مؤتمرات الشعب الحزبية.. تعزيز دور الحزب الاجتماعي وضرورة التواصل مع الجماهير لتحقيق متطلباتهم

البعث – محافظات :

تعزيز السلوكية الحزبية والروح الرفاقية والانضباط الحزبي والرفيق البعث  القدوة وتطوير واقع الاجتماع الحزبي وإطلاق المبادرات الاجتماعية التي تؤكد على دور الحزب أهم المداخلات التنظيمية التي أكدت عليها مؤتمرات الشعب الحزبية التي تابعت انعقادها اليوم بحضور الرفاق أعضاء القيادة المركزية وأمناء الفروع وقياداتها.

ففي اللاذقية (مروان حويجة) عقدت شعبة القرداحة مؤتمرها بحضور الرفيق الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة المركزية  رئيس مكتب الشباب المركزي.

و قدم أعضاء المؤتمر مداخلات تامين مقرات والبت في وضع من لم يثبت عضويته ودعم المنصات الحوارية لا سيما مع الفئات الشابية ومعالجة نقص الكتب المدرسية وتأهيل المدرسين والاهتمام بالشباب وزيادة الأنشطة وتحفيز العمل التطوعي و صيانة الأعطال الكهربائية وتسيير باصات نقل داخلي إلى القرى و إجراء الصيانة للمدارس وتوطين التعليم ومعالجة مشكلات المياه والكهرباء و معالجة مشكلة النقل  .

و ذكر الرفيق  ساعاتي ان المؤتمرات محطات هامة و نوعية لتقييم و تفعيل العمل الحزبي في عمقه و جوهره بروح عالية من المسؤولية الملتزمة بالحرص الكبير على تطوير العمل الحزبي وأن الاهتمام بالشباب واستقطابهم أولوية في توّجه الحزب و هذا ما أفرزته الانتخابات في إفساح مساحة أوسع للشباب في مختلف مواقع العمل الحزبي والنقابي و بما يعكس أهمية تعميق ثقافة الانتخابات في الحياة مبينا أن الانتخابات هي ممارسة ديمقراطية تفرز خيارات الرفاق على مستوى الحزب والمنظمات والنقابات ويتم تكريسها ثقافة وممارسةً.

و أكد الرفيق ساعاتي أن سورية تخوض حرباً عدوانية غير مسبوقة وهي تمضي في مواجهة كل أشكال هذا العدوان بعزيمة أبطال حماة الديار وبقوة وحدتها الوطنية وبحكمة و شجاعة القائد الرمز السيد الرئيس بشار الأسد وستبقى وطن الشموخ و الانتصارات مشيرا لأهمية ما طرحه الرفاق أعضاء المؤتمر حول مختلف الجوانب تنظيمياً و اقتصاديا و تربوياً و خدمياً والتي تكاملت في المؤتمر بما يعكس دور المؤتمرات في المراجعة و التقييم و تقديم المقترحات التي يراها الرفاق  هامة لأجل متابعتها و العمل على معالجته.ا

و حول الوضع العالمي بخصوص العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا فقد أوضح الرفيق عضو القيادة أن ما يحصل هو تصحيحٌ للتاريخ وإعادة للتوازن العالمي من خلال ولادة قطب ثانٍ بما ينهي الهيمنة الأمريكية و الأوربية الغربية و  مشروع الغرب العدواني الذي يهدف إلى بسط الهيمنة والسيطرة على العالم لافتاً إلى عمق ومتانة الصداقة السورية الروسية والمتجذرة تاريخياً .

و تحدث الرفيق جورج الريس عضو لجنة الرقابة و التفتيش الحزبي عن محتوى التقرير المقدم إلى المؤتمر و خطة التنفيذ و العمل المنجز في المجال المالي.

بدوره الرفيق المهندس هيثم اسماعيل أمين فرع الحزب أشار إلى تميّز الجهاز الحزبي في الشعبة من خلال المبادرات النوعية ودورها في المجتمع المحلي.

من جهته محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال أكد أن جميع القضايا التي يطرحها الرفاق في المؤتمرات الحزبية تتم متابعتها من مؤسسات ومديريات المحافظة.

كما عقدت الشعبة الرابعة ( الطلبة العرب ) في فرع جامعة تشرين مؤتمرها بحضور الرفيقين الدكتورة ميرنا دلالة أمين الفرع و رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن و قدم أعضاء المؤتمر مداخلات ركزت في معظمها على العملية الدراسية وواقع دراستهم و مستلزمات السكن و توفير الاحتياجات الاساسية.

و تحدثت الرفيقة دلالة عن اهمية المؤتمرات في عرض وطرح جميع الرؤى والقضايا التي ترتقي بالواقع الحزبي و العلمي و الخدمي .

وفي دمشق (بسام عمار) عقدت شعبة الخدمات الأولى في فرع دمشق للحزب  مؤتمرها بحضور الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية رئيس المكتب الاقتصادي المركزي.

مداخلات  أعضاء المؤتمر أشارت إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي وفصل مهمة التنظيم عن أمانة الفرقة ومعالجة المشكلات التي تواجه الشباب والحفاظ على الكفاءات الوطنية للحد من الهجرة والتشدد عند إسناد المهام الإدارية والحزبية للرفاق وإقامة المزيد من دورات التأهيل وزيادة عدد اللقاءات المهنية وإصدار بطاقات شرف لأسر الشهداء المدنيين وان تكون السياسات الاقتصادية واضحة الرؤى والبرامج وتحسين واقع العملية التعليمية وإصدار الملاكات العددية والأنظمة الداخلية للجهات العامة .

الرفيق السباعي قدم لأعضاء المؤتمر ومن خلالهم لكل الرفاق في الفرع التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار ثورة البعث العظيم التي بنت سورية الحديثة بكل قطاعاتها ومرافقها وما نعيشه اليوم من تطور هو نتاجها  منوها إلى ضرورة عكس الصورة المشرقة لمؤتمراتنا الحزبية لجهة الحضور المتميز والمداخلات المقدمة بحيث تعكس عمق الانتماء والوعي والحس الوطني والشعور بالمسؤولية الملقاة علينا والمنطقية واعتماد الشفافية عند الطرح وان تكون التقارير معدة بشكل جيد ومحقق للهدف من حيث إظهار العمل الحقيقي للمؤسسة الحزبية والابتعاد عن التكرار مشيرا إلى تحديد الأولويات في المقترحات لأنه لا يمكن تنفيذ كل المقترحات بسبب الظروف الصعبة التي نواجهها مشددا على تعزيز السلوكية الحزبية والرفيق البعثي القدوة وان تكون المؤتمرات منابر تطويرية للعمل الحزبي وهي كذلك بما تمتلكه من رفاق أكفاء لافتا إلى أهمية أن يشغل الجانب التنظيمي الحيز الأكبر بالتقرير كونه الأساس في حين أن الجانب الخدمي يطرح باللقاءات الخدمية والنقابية منوها إلى ضرورة تطبيق النظام الداخلي وقرارات القيادة التنظيمية.

وأضاف ان الهدف من تثبيت العضوية تعزيز ارتباط الرفيق بالحزب والتخلص من الأعداد الكبيرة التي كانت عبئا عليه داعيا للاهتمام بموضوع التنسيب النوعي والجانب التثقيفي للرفاق وتعزيز دور الفرقة وحلقات الأنصار مشددا على ان المهمة الحزبية تكليف وليست تشريف ومن ارتضى لنفسه تحملها يجب أن يكون أهلا لها منوها إلى أن الموضوع الاقتصادي يتابع بشكل دقيق من قبل القيادة وهناك إجراءات تتخذ بالتعاون مع الحكومة بشكل مستمر لجهة تحسينه وتذليل الصعوبات وتطوير القوانين والأنظمة مؤكدا أن السيادة السورية خط احمر ولا مساومة عليها وقريبا كل المناطق التي دخلها الإرهاب والدول الاستعمارية وعملائها ستعود للوطن.

أمين الفرع الرفيق حسام السمان أوضح أن الفرع يتابع عمل الشعب بشكل مستمر وهناك جهود كبيرة تبذل من قبلها مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي لجهة التنسيب والابتعاد عن المداخلات الروتينية والاهتمام بالجانب التثقيفي والذي يشغل حيزا مهما من عمل الفرع وان يكون هناك معايير واضحة عند الترشيح لأي دورة إعداد والتركيز على الشباب فيها لاننا نريد رفاق قادرين على نشر المعلومة .

وأكد الرفيق عادل العلبي أمين الفرع أن المحافظة تعمل على معالجة المشكلات وتستفيد من الطروحات التي تقدم المؤتمرات  الحزبية واللقاءات الخدمية وهناك جهود كبيرة تبذل لتحسين الواقع الخدمي رغم قلة الموارد والنقص باليد العاملة مبينا انه تم تسديد الديون المترتبة على المحافظة للجهات الأخرى وهذه خطوة مهمة لافتا إلى أن هناك خطط مهمة لمعالجة مشكلة النقل بالمحافظة ومعالجة اية حالة خلل في موضوع النقل.

وقدمت الرفيقة اميمة سعيد بعد الملاحظات التنظيمية حول التقرير .

وفي السويداء(رفعت الديك) عقدت شعبتا المركز الشرقية والمدينة للحزب مؤتمريهما بحضور عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزي الرفيق الدكتور مهدي دخل الله وأمين الفرع الرفيق فوزات شقير ومحافظ السويداء نمير مخلوف.

وركزت المداخلات على تفعيل نشاط مؤسسات التدخل الإيجابي واطلاق مشاريع اقتصادية لصالح أبناء وذوي الشهداء وجرحى الحرب ومعالجة حالات الترهل الإداري والفساد بالتوسع بدورات الإعداد الفرعية لتشمل الرفاق الأنصار والاهتمام بقضايا الشباب وتحسين الواقع المعيشي وحل مشكلة المياه في المحافظة وتشميل المناطق المحاذية البادية والمغروسة بالوزيات بالتعويضات وتوفير الأعلاف للمواشي بأسعار مدعومة للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة كمية المازوت للأغراض الزراعية و إيجاد آلية رادعة لمنع التعديات على الحراج وتفعيل الوحدات الإرشادية.

الرفيق دخل الله  قدّم عرضاً سياسياً عن الواقعين السياسي والعسكري وانعكاساته على الواقع الاقتصادي مشيراً أنه مع غياب المقدرات الاقتصادية من نفط وغيره بسبب الاحتلال الأمريكي واعوانه لم يؤثر على عزيمة الشعب السوري  الذين يؤمنون بعدالة قضيتهم  مؤكداً بأن الحكومة تعمل بكل امكانياتها المتاحة لتخفيف العبء على المواطنيين وكما انتصرنا على الحرب العسكرية سننتصر على الحرب الإقتصادية .

الرفيق شقير أجاب على بعض الاستفسارات المطروحة وأشار الى أن الوضع الأمني بالمحافظة متابع وستتم محاسبة كافة الفاسدين والخارجين عن القانون .

وتحدث محافظ السويداء عن الوضع الخدمي بشكل عام بالمحافظة مؤكدا على تعزيز ثقافة الشكوى وتعاون المجتمع الأهلي مع القطاع الحكومي للحصول على النتائج الايجابية

وفي حلب (معن الغادري) عقدت شعبة التربية الثالثة مؤتمرها بحضور الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع حيث تمت مناقشة القضايا التنظيمية والخدمية والتربوية .

وطالب المؤتمرون بإلغاء سقف الراتب وتخفيض سن الاستفادة من خزانة التقاعد وتشميل المتفرغين بطبيعة العمل ورفع قيمة الاشتراك الحزبي وتفعيل الربط الشبكي بين فرعي المدينة والجامعة وزيادة المنحة الشهرية لطلاب الدراسات المهنية  وخفض سن الاستفادة من صندوق الخزانة التقاعدية إلى سن الـ / ٥٥ / ورفع نسبة القبول الجامعي للتعليم المهني والتقني.

وقدم  الرفيق أحمد منصور أمين الفرع لأعضاء المؤتمر التهنئة بذكرى ثورة الثامن من آذار  مشيراً إلى أن المسيرة مستمرة بكل ثقة وإرادة لبناء سورية المتجددة بقيادة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد مشددا على دور الحزب الاجتماعي وضرورة التواصل مع الجماهير لتحقيق متطلباتهم داعياً إلى تفعيل  الاجتماعات الحزبية لجهة المضمون والالتزام .

بدوره أشاد الرفيق محمد سالم شلحاوي رئيس مكتب التنظيم الفرعي بالتقارير المقدمة والمداخلات  مبيناً أن المؤتمرات محطات هامة لتعزيز الإيجابيات وتجاوز الصعوبات مشيراً إلى أنه يتم دراسة طلبات عودة الارتباط بشكل داعيا قيادة الشعبة لتعزيز التنسيب لصفوف الحزب.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم الرفاق أمناء الشعبة السابقين تقديراً لجهودهم وعطاءاتهم .

كما عقدت شعبة الشهيد محي الدين بكور مؤتمرها وناقش أعضاء المؤتمر مجمل القضايا الخدمية والتربوية والاقتصادية والمعيشية وطالبوا برفع قيمة الاشتراك الشهري وتأمين المياه وتأهيل الافران المتضررة في المنطقة وإجراء أعمال الصيانة للمدارس وتأمين احتياجاتها المطلوبة ورفدها بالكوادر التدريسية وتحسين الواقع المعيشي وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على التجار والعقوبات بحق من يحتكر المواد الأساسية.

وفي الرقة (حمودالعجاج) عقد شعبتا تل أبيض والمدينة مؤتمريهما بحضور الرفيق الدكتور عبد العزيز العيسى أمين فرع الحزب والسيد عبد الرزاق خليفة محافظ الرقة و أعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب الحزبية.

وأكد الرفيق أمين الفرع على أهمية ثورة الثامن من آذار ومعانيها ودلالاتها في حياتنا كرفاق بعثيين وما حققته على امتداد الوطن والتي تتزامن ذكراها اليوم مع التسويات التي جاءت مكرمة من قائد الوطن يجب اغتنامها منوها الى أن العقوبات القسرية التي أوجدتها قوى الشر لن تنال من عزيمة الشعب السوري.

وأجاب الرفيق المحافظ على أسئلة الرفاق أعضاء المؤتمر المتعلقة بالقضايا الخدمية والتربوية.

واكدت المداخلات على ضرورة وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية و الانفصالية وتسليم رواتب العاملين في منطقة تل أبيض وتحسين الواقع المعيشي وتأمين جبهات عمل للشركات ذات الطابع الإقتصادي العاملة في المحافظة وتشميل المتقاعدين وأسرهم بالضمان الصحي وتفعيل فرع التأمينات الاجتماعية بالرقة ونقل فرع مصرف الرقة التسليف الشعبي من اللاذقية إلى حماة .