أخبارصحيفة البعث

محافظة درعا تكرم ثمانين من ذوي الشهداء العسكريين

درعا – دعاء الرفاعي:

تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن كرمت محافظة درعا عدداً من ذوي الشهداء العسكريين ضمن حفل على مسرح دار الثقافة بدرعا بحضور فعاليات رسمية وشعبية كبيرة.

ولفت اللواء بسام بري مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع إلى بطولات هؤلاء الشهداء التي تسجل في سفر الوطن عند كل معترك، مشيرا إلى إيمان هؤلاء الشبان بوطنهم حتى استعذبوا الموت ليحيا الوطن شامخا عزيزا بأبنائه الشهداء الأبرار، واليوم باتوا أنموذجاً يحتذى في التضحية والفداء مبيناً أن هذه أوسمة الإخلاص تعطى لمن قدم الأغلى ليبقى الوطن مصاناً وهم أهالي الشهداء الذين كانوا رمزاً للتضحية ومنبراً لدروس الشرف ومؤكداً أن دماء الشهداء ستكون مفتاح النصر لكل شبر من وطننا الغالي لأنهم سطروا بأحرف من نور مجد سورية العظيم.

الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا للحزب وجد في هذا التكريم لفتة كريمة من قبل كل من ساهم بدعوة أم وأب وزوجة شهيد، فالشهادة رسالة وطنية أخلاقية اجتماعية ينبغي علينا أن ننظر إليها بعين الوفاء مشيراً إلى التضحيات الجسام التي قدمها الجيش العربي السوري عبر تاريخه.

بدوره محافظ درعا المهندس لؤي خريطة ذكر أن التكريم أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى بدمه فداء للوطن و يمثل تخليداً لأرواح الشهداء مؤكدة أن تضحياتهم وسام شرف لنا جميعاً.

وبين عدد من ذوي الشهداء لـ “البعث” إلى أن هذه الأرض الطاهرة استحقت أن تكون حاضنة الشهداء الذين سطروا بدمائهم الطاهرة ملاحم البطولة والشرف دفاعاً عن سورية، منوهين إلى أن هذه اللفتة تؤكد التلاحم بين أبناء الوطن الواحد مشددين على أنه بفضل دماء الشهداء ستنتصر سورية على أعدائها.

وتخلل الفعالية  تقديم قصائد وطنية من وحي المناسبة، ولوحات فنية وطنية حملت معاني الوفاء للشهيد.